رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2021 وثواب تكراره

أرشيفية
أرشيفية

يدير الكثير من المسلمين بمختلف دول العالم العربي والإسلامي محرك البحث العالمي جوجل لمعرفة دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان والذي تصدر قائمة أكثر الكلمات البحثية عبر المنصات الإلكتروني خلال الآونة الأخيرة، حيث حظى على نسب مشاهدة عالية، لذلك يستعرض الدستور من خلال هذا التقرير أبرز الأدعية عن الصحابة والتابعين في اليوم التاسع عشر والأدعية المستحبة خلال أيام الشهر الكريم  و دعاء ليلة القدر وكيفية تحريها وفضل قيامها.


دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

لم يرد عن الرسول صلوات الله عليه دعاء معين في أي يوم من أيام شهر رمضان المبارك ولكن هذا الدعاء ثبت عن الصحابة والتابعين رضوان الله عليهم حيث يمكن الدعاء ب " اللهم اجعلني محبا لأوليائك ومعاديا لأعدائك متمسكا بسنة أنبيائك يا عظيما في قلوب النبيين" في اليوم التاسع عشر من أيام الشهر الكريم و يثاب قائله ببناء له 100 قصرا في الجنة على رأس كل قصر خيمة خضراء حيث يعد الدعاء هو قلب العبادة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى لحاجة السائل لله سبحانه وتعالى والطلب منه والخضوع التام أثناء الطلب.


أبرز الأدعية المستحبة خلال أيام شهر رمضان

اختص الله سبحانه وتعالى شهر رمضان المبارك بثلاث ساعات لا يرد فيها دعاء وهى قبل وبعد الفجر بساعة و قبل المغرب بساعة، لذلك يجب على ملايين المسلمين بمختلف دول العالم العربي والإسلامي باستغلال هذه المنحة الربانية للدعاء بخير الدنيا والآخرة ومن أبرز الأدعية التي يمكن قولها في شهر رمضان " اللهم اجعل ذنبي مغفورا وعملي مقبولا و سعي مشكورا و عيبي مستورا و ارزقني فضل قيام ليلة القدر يارب العالمين" و " اللهم اغسلني من الذنوب ونقني من العيوب .. اللهم أني أسألك التوفيق لكل ما يرضيك .. وأن تمتحن قلبي فتجد فيه ما يرضيك" و " اللهم وفر في مثل هذه الأيام المباركة في حظى من بركاتك  و أفتح لي أبواب جناتك واغلق عني ابواب نيرانك وعذابك و وفقني إلى تلاوة قرآنك".

 

اقرأ أيضاً

دعاء يوم الرابع من شهر رمضان 2021

 

دعاء ليلة القدر وفضل قيامها

حظى دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان ودعاء ليلة القدر على نسب مشاهدة عالية عبر المنصات الإلكتروني حيث أوصى الرسول صلوات الله عليه وسلم السيدة عائشة بقوله في ليلة القدر " اللهم أنك عفوا كريم تحب العفو فأعف عني" حيث تتحرى تلك الليلة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وخاصة في الليالي الفردية منه يصل فضل عبادتها إلى عبادة 1000 شهر لذلك وجب على كل مسلم ومسلمة تحريها وقيام ليلها.