رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العراق: إطلاق عملية تفتيش كبرى في الطارمية أعقاب الهجوم الإرهابي على الجيش

أمن عراقي
أمن عراقي

أفاد مصدر أمني عراقي، بإطلاق عملية تفتيش كبرى في قضاء الطارمية شمالي بغداد.


وقال المصدر لقناة (السومرية نيوز)، "إنه على خلفية الهجوم الذي وقع مساء أمس على قطعات الجيش، تم إرسال تعزيزات عسكرية الى قضاء الطارمية"، مشيرا إلى أن القوات الأمنية شنت حملة تفتيش كبرى بمشاركة طيران الجيش.


وكان مصدر أمني عراقي أفاد، في وقت سابق، بمقتل ضابطين وإصابة منتسبين اثنين من الجيش العراقي؛ جراء هجوم إرهابي شمالي بغداد، مضيفا أن عبوة ناسفة انفجرت على دورية تابعة للجيش ضمن قضاء الطارمية شمالي بغداد، تبعها هجوم مسلح من قبل عناصر تنظيم داعش.


وأشار إلى أن الاعتداء أسفر عن مقتل ضابطين أحدهما برتبة رائد وهو آمر سرية الفوج الثالث لواء مشاة 59، والآخر برتبة ملازم أول، وإصابة منتسبين اثنين بجروح مختلفة.


وأفاد مصدر أمني عراقي بمقتل ضابطين وإصابة منتسبين اثنين من الجيش العراقي؛ جراء تعرض إرهابي شمالي بغداد في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.


وقال المصدر- في تصريح لقناة (السومرية- نيوز) - إن "عبوة ناسفة انفجرت على دورية تابعة للجيش ضمن قضاء الطارمية شمالي بغداد، تبعها هجوم مسلح من قبل عناصر تنظيم داعش".


وأشار إلى أن "الاعتداء أسفر عن مقتل ضابطين أحدهما برتبة رائد و هو آمر سرية الفوج الثالث لواء مشاة 59، والآخر برتبة ملازم أول، و إصابة منتسبين اثنين بجروح مختلفة".

 

وعلى صعيد آخر، استهدف هجوما نقاط البيشمركة في مناطق حدودية بين أربيل وكركوك بالتحديد قرب بلدة التون كوبري- بردى التابعة لحكومة إقليم كردستان العراق شمالي البلاد.

 

وأسفر ذلك الهجوم عن وقوع ضحايا وجرحى من البيشمركة، وأن الاشتباكات مستمرة  وأسفرت عن 8 قتلى من افراد البيشمركة و10 جرحى خلال مواجهات عنيفة مع عناصر داعش في ناحية بردي بمحافظة كركوك والمعركة مستمرة وقوات إضافية تصل إلى موقع المعركة فيما سقط النقيب بيشتوان زراري آمر سرية بالقوات الخاصة لواء 10 زيريفاني.