رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حكومة كردستان تطالب ببقاء التحالف الدولي

أربيل: «داعش» لا يزال يشكل تهديدًا خطيرًا في العراق

داعش
داعش

حذرت حكومة كردستان اليوم السبت، من تنظيم داعش الإرهابي، معتبرة أن التنظيم لا يزال يشكل تهديدا وخطرا في الكثير من مناطق العراق.

وقالت: من المهم أن يواصل التحالف الدولي تدريب البيشمركة والجيش العراقي، كما شددت على ضرورة بقاء التحالف الدولي للتصدي لداعش وتهديداته المستمرة.

يأتي هذا فيما أفاد مصدر أمني عراقي بمقتل ضابطين وإصابة منتسبين اثنين من الجيش العراقي؛ جراء تعرض إرهابي شمالي بغداد.

وقال المصدر- في تصريح لقناة "السومرية نيوز": إن "عبوة ناسفة انفجرت على دورية تابعة للجيش ضمن قضاء الطارمية شمالي بغداد، تبعها هجوم مسلح من قبل عناصر تنظيم داعش".

وأشار إلى أن "الاعتداء أسفر عن مقتل ضابطين أحدهما برتبة رائد وهو آمر سرية الفوج الثالث لواء مشاة 59، والآخر برتبة ملازم أول، وإصابة منتسبين اثنين بجروح مختلفة".

وفي سياق متصل، أفادت تقارير إعلامية  بأن تنظيم "داعش" شن هجوما على نقطة تفتيش تابعة لقوات "البيشمركة" التابعة لحكومة إقليم كردستان العراق شمالي البلاد أمس الجمعة.

يأتي هذا فيما كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، عن خططها الأمنية في محافظة ديالى بعد الخرق الأمني الذي حدث في منطقة الجيزاني.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "بعد الخرق الأمني الذي حدث في منطقة الجيزاني ، وجه القائد العام للقوات المسلحة، بارسال لجنة عالية المستوى برئاسة وزير الداخلية وضمت كل من مستشار الأمن الوطني ونائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية وقائد قوات الرد السريع وكبار الضباط والقادة الى محافظة ديالى للاطلاع على ما حصل من خرق أمني" .

وأضاف أنه "تم اتخاذ عدة قرارات منها إعادة خطة الانفتاح للقطعات العسكرية المتمثلة بقوات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية، والجهد الهندسي الكبير الذي تقوم به هذه القطعات، وكذلك قيادة عمليات ديالى من خلال فتح عدد من الطرق في مناطق متروكة بجانب نهر خريسان".