رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غلق الشواطئ والمتنزهات بكفر الشيخ خلال احتفالات شم النسيم

محافظة كفر الشيخ
محافظة كفر الشيخ

أعلنت محافظة كفر الشيخ  استمرار غلق جميع شواطئ مدينتي بلطيم ومطوبس، والمنتزهات العامة ، أثناء الإحتفالات بأعياد شم النسيم ، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد المحافظ اتخاذ كافة التدابير لاستمرار غلق الشواطئ في شم النسيم، تنفيذًا لقرارات رئيس مجلس الوزراء.

وناشد محافظ كفر الشيخ المواطنين بعدم النزول إلى الشوارع والالتزام بالمنازل، مشددًا على المتابعة المستمرة للتأكد من غلق كافة المتنزهات والحدائق العامة بالمصيفين، وعدم السماح بممارسة كافة الانشطة التجارية في هذين اليومين عدا الأنشطة المحددة بقرار رئيس مجلس الوزراء.

وأهاب محافظ كفرالشيخ، بالمواطنين ضرورة الالتزام والتطبيق الحاسم لجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع أية تجمعات خلال فترة الأعياد وشم النسيم، للحفاظ على سلامتهم والإحتفال بهذه المناسبة مع اسرهم في المنازل.

وأكد المحافظ على الغلق الكامل لحديقة صنعاء بالمدينة، كذا استمرار الغلق لكافة الحدائق العامة أو المتنزهات أو الشواطئ، بالإضافة إلى الميادين العامة التى تحتوى على مسطحات خضراء وكافة الأماكن التى قد تشهد تجمعات، طبقًا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن.

كما أكد محافظ كفرالشيخ، على التنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية، ‫بانتشار وتواجد رجال الشرطة ودوريات أمنية بجميع الأماكن العامة والميادين، والشوارع والطرق الرئيسية والفرعية ومداخل ومخارج المحافظة، ‬لتحقيق الانضباط، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فيما أعلنت مديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ، رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية بمحافظة كفر الشيخ في الفترة من 29 إبريل وحتى 3 مايو القادم، في إطار الاستعداد لأعياد شم النسيم.

وأوقف جميع الإجازات خلال الفترة المذكورة، كما تم تشكيل غرف إدارة أزمات وفرق طوارئ بالمستشفيات كما تم إخلاء 30% من أسرة المستشفيات في بعض التخصصات لحين انتهاء رفع درجة الاستعداد والتأكد من زيادة عدد أطباء الطوارئ والاستقبال والعناية والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.