رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسعار تذاكر وتعليمات حفل ياسين التهامي بدار الأوبرا

ياسين التهامي
ياسين التهامي

يستعد شيخ المنشدين محمود التهامي لإحياء حفلا ليلة رمضانية مساء غدا السبت على خشبة مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر.

 

وطرحت تذاكر الحفل على فدد من الفئات وتبدأ أسعار التذاكر من 100 جنيها وحتى 1000 جنيها مصريا، وجاءت تعليمات حضور الحفل كالتالي:

 

  • غير مسموح بالدخول بدون ارتداء كمامات .
  • الإلتزام بدخول البوابة المخصصه للتعقيم .
  • الإلتزام بإجراءات قياس الحراره بواسطة المختص .
  • ضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنه بين الجمهور.
  • غير مسموح بالجلوس الا فى المقعد الذى تم حجزه واستلام تذكرته .
  • غير مسموح بتحريك المقاعد .
  • ممنوع دخول الاطفال الاقل من 7 سنوات .
  • ارتداء الزى اللائق بالمكان ( ممنوع ارتداء الشورت ) .
  • ممنوع التصوير .

 

ويقدم ياسين  التهامي خلال الحلفل مجموعة متنوعة من أبرز الابتهالات والتواشيح والاناشيد الدينية التي تدعم القيم السامية الى جانب مجموعة من المدائح النبوية والاشعار الصوفية التى تحث على مكارم الاخلاق .

 

الجدير بالذكر أن المنشد ياسين التهامي من مواليد 1949 محافظة اسيوط ، نشأ في وسط ساعده علي حفظ القرآن الكريم واتقان النطق الصحيح علي يد والده وكان لنشأته في اجواء صوفية بالغ الأثر في تعريفه بكلمات عمالقة الشعر الصوفي على امتداد التاريخ الإسلامي، أمثال عمر بن الفارض ومنصور الحلاج ومحيي الدين بن عربي .قام بالعديد من الجولات الناجحة في الدول العربية والأوروبية مثل فرنسا وبريطانيا وحقق انتشارا جماهيريا كبيرا .

 

 

حفل فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي بالأوبرا

 

وأحيت مساء أمس فرقة الحضرة للانشاد الصوفى امسية الرمضانية التى اقيمت على مسرح النافورة وشهدت التزام كامل بالاجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا وتمثلت فى التعقيم وقياس درجات الحرارة والتباعد المكانى وارتداء الاقنعة الطبية .

 

وخلال الامسية التي أقيمت وسط تجليات روحانية سمت بوجدان جمهور الاوبرا المصرية، استضافت الفرقة المنشد على الهلباوى ليؤدى معهم روضة العشاق وذكر النبى ، ووسط تفاعل كبير من الحضور  انطلقوا فى مناجاه مع الله وانشدوا اشعارا فى الذكر والمديح اعتمدت علي جمل لحنية مبتكرة وايقاعات تناسب روح القصائد الصوفية.

 

وقدمت الفرقة عدد من الابتهالات والأناشيد الدينية ومنها: “ كان منها لقد اتيت ، عليك يا منيتى سلامى ، نحن فى ساحة الحسين نزلنا ، يا وردى ، حسبى ربى جل الله ، نسيم الوصل ، ال طه ، مدد يا سيدة ، يا ساكن البطحاء والى باب الكريم”.

 

حفل ثنائي العود بمسرح مركز الإبداع بالإسكندرية

 

كما أحيا ثانئي العود كل من دينا عبد الحميد وغسان اليوسف أمس الخميس حفلا موسيقيا علي مسرح مركز الابداع بالإسكندرية وسط حضور جماهيري كبير، ومن المقرر أن يحيي الثاني حفلين الأول يوم الثلاثاء  ٤ مايو في ساقية الصاوي، والثالث يوم الجمعة ٧ مايو في قصر المانسترلي.

 

ويقدم الثانئي خلال حفلاتهم برنامج فني مميز يتنوع بين اعمالهم الخاصة و باقة مختارة من تراث الموسيقي العربية منها  وطني حبيبي، سهرت، يا مسهرني، بنت الشلبيه، و من مؤلفات دينا لونجا دينا و سماعي نهاوند و من مؤلفات غسان  رفيقة الحلم كما يقدم الثنائي مقطوعتين من أحدث  أعمالهم و الذي تم طرحهم في كلبات مصورة.