رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فايزر وبيونتيك تطلبان من وكالة أوروبية إقرار لقاحهما للأطفال

لقاح فايزر
لقاح فايزر

تقدمت شركة بيونتيك الألمانية لتصنيع اللقاحات وشريكتها الأمريكية فايزر طلبا اليوم الجمعة لوكالة الأدوية الأوروبية للموافقة على استخدام لقاحهما لتطعيم الأطفال والمراهقين من 12 إلى 15 عاما.
 

وفي معرض تقديم الطلب قالت الشركتان إن الخطوة سوف تشمل تكييف وتمديد الموافقة القائمة لتشمل الفئة العمرية الأصغر.


وزيادة عدد من يتلقون اللقاح المضاد لكوفيد19- يأتي في إطار جهود أوسع للمساعدة في بناء مناعة القطيع في مجتمع الاتحاد الأوروبي.


وحتى الآن لم يتم إقرار لقاح فايزر/بيونتيك سوى في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 16 عاما وأكثر.

 

وقد بدأت شركتا "بيونتيك" الألمانية و"فايزر" الأمريكية دراسات على فعالية وسلامة لقاحهما المشترك المضاد لكورونا على الأطفال دون 11 عامًا.

وحتى الآن، حصل اللقاح الذي طورته الشركتان على موافقة مشروطة لاستخدامه مع المراهقين فوق 16 عامًا.

ويُجرى الآن تضمين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و11 عاما في الدراسات.

وأعلنت الشركتان اليوم أن أول الأطفال المشمولين بالدراسات تلقوا أول جرعة من اللقاح.

وحسب البيانات، تشمل الدراسات أطفال أصحاء تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و11 عامًا.

وإذا تم تأكيد السلامة والفعالية، ووافقت السلطات على إجازة استخدامه بالنسبة لهذه الفئة العمرية، فقد يكون اللقاح متاحًا للأطفال الأصغر سنًا بحلول مطلع 2022.
 

تعتزم شركة "بيونتيك" الألمانية و"فايزر" الأمريكية زيادة إنتاجهما من لقاحهما المضاد لفيروس كورونا من 2 مليار إلى 2.5 مليار جرعة بحلول نهاية هذا العام.

وأوضحت "بيونتيك"، أن "الزيادة صارت ممكنة بشكل أساسي من خلال تحسين عمليات التصنيع، وتشغيل منشأة إنتاج بيونتيك في ماربور، وتوسيع شبكة المصنعين والموردين لدينا".

وبحلول 23 مارس الجاري، قامت "بيونتيك" وشركاؤها بشحن أكثر من 200 مليون جرعة من لقاحها في جميع أنحاء العالم، وبالنسبة لهذا العام، أعلنت الشركتان أنهما حصلتا على طلبات شراء أكثر من 1.4 مليار جرعة.