رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

علاج 450 حالة تسمم بكفر الشيخ خلال الربع الأول من 2021

حالة تسمم
حالة تسمم

قالت الدكتورة سوسن سلامء وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، إن مستشفيات المحافظة العامة والمركزية استقبلت 450 حالة تسمم خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري 2021م .

وأضافت سلام، أن كفرالشيخ لم يكن بها قسم للسموم وكانت جميع الحالات يتم توجيهها إلى خارج المحافظة ومؤخرا تم إستحداث قسم للسموم بإدارة الطب العلاجي وتم تطبيق بروتوكول علاجي مناسب لحالات التسمم المختلفة على حسب الحالة مما أثر إيجابا على نسب الشفاء والتعامل السريع مع حالات التسمم .

وأوضحت سلام، أن 86% من الحالات تحسنت حالتهم عقب تلقيهم العلاج المناسب لحالتهم و 4% فقط من الحالات تم تحويلهم إلى خارج المحافظة كما أن حالات الوفاة لم تتجاوز 2% من الحالات وتراوحت الحالات المتبقية بين هروب أو خروج حسب الطلب .

كما تقدمت الدكتورة سوسن سلام بالشكر لكل من الدكتورة إنتصار نظمي مسئول ملف السموم بالإدارة العامة للطب العلاجي والفرق الطبية بجميع المستشفيات العامة والمركزية داعية إياهم إلى بذل مزيد من الجهد لخدمة المريض والوصول بنسبة الشفاء إلى 100% من الحالات.

فيما أعلنت مديرية الشئون الصحية بالمحافظة،  تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية بمحافظة كفر الشيخ في الفترة من 29 إبريل حتى 3 مايو المقبل، جاء ذلك في إطار الإستعداد لأعياد شم النسيم.

وأكدت أنه تم وقف جميع الإجازات خلال الفترة المذكورة، كما تم تشكيل غرف إدارة أزمات وفرق طوارئ بالمستشفيات، وتم إخلاء 30 % من أسرة المستشفيات في بعض التخصصات لحين انتهاء رفع درجة الاإستعداد والتأكد من زيادة عدد أطباء الطوارئ والاستقبال والعناية والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ، فضلا عن تكثيف الإجراءات الاحترازية في كافة المنشآت الطبية والتشديد علي ارتداء الكمامات علي المترددين على تلك المنشآت.