رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مهجة «ذئاب الجبل» تستغيث من «كورونا».. مَن هي الفنانة وفاء مكي؟

وفاء مكي
وفاء مكي

استغاثت الفنانة وفاء مكي بوازة الصحة، بعد تدهور حالتها الصحية بسبب تداعيات إصابتها بفيروس كورونا المستجد، حيث طالبت من وزارة الصحة نقلها إلى أحد المستشفيات للعلاج، قائلة: "الحقوني أنا بموت مش قادرة أخد نفسي ومحتاجة عربية إسعاف تنقلني المستشفى".

وأصيبت «مكي» بالفيروس التاجي قبل 10 أيام، ولكن حالتها الصحية لا تتحسن، بل تسوء ولم تعد قادرة على التنفس بشكل طبيعي، ما يجعلها في أمس الحاجة لنقلها إلى المستشفى.


وترصد «الدستور» في السطور التالية أبرز المعلومات عن الفنانة وفاء مكي

- ولدت في سبتمبر 1966 وحاصلة على دبلوم تجارة.

- بدأت أولى الخطوات في عالم الفن في الثمانيات، حيث قدمت أول أدوارها في فيلم بعنوان "البنات والمجهول" عام 1986.

- قدمت عددا من الأعمال الدرامية كان أبرزها دور «مهجة» في مسلسل «ذئاب الجبل»، بالإضافة إلى أعمال أخرى منها "الراية البيضا"، "بوابة المتولي"و"سعد اليتيم".

- شاركت في عدد من الأعمال السينمائية أمام كبار النجوم منها «ضد الحكومة» مع الراحل أحمد زكي، بالإضافة إلى «لحم رخيص»، و«فضيحة في حارتنا» أمام النجم الراحل فريد شوقي.

- وعادت الفنانة وفاء مكي للظهور الإعلامي للمرة الأولى في مارس الماضي، بعد خروجها من السجن حيث قضت خلف القضبان ما يقرب من 10 سنوات، بعد إدانتها في قضية تعذيب خادمتين واحتجازهما، من قبل محكمة جنايات شبين الكوم بمحافظة المنوفية، عام 2001، ولكن تم تخفيف الحكم بعدها إلى ثلاث سنوات.

- خرجت من السجن عام 2004، وعادت مرة أخرى إلى الوسط الفني بمسلسل «عواصف النساء» إخراج محمد أبوسيف، وبطولة حسن يوسف ونجوى إبراهيم.

- كان آخر أعمالها مسلسل «الكابوس» في سباق الدراما الرمضانية 2015.

- ظهرت إعلاميا للمرة الأولى بعد أزمة سجنها، في شهر مارس الماضي، في برنامج «القاهرة اليوم» للإعلامية بثينة توكل والفنان إدوارد، وقالت إنها لا تتعامل مع سجنها باعتباره أزمة، متابعة: «الأنبياء دخلوا السجن واتحبسوا».