رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفلبين تسجل 8 آلاف و 748 إصابة جديدة بكورونا

الفلبين
الفلبين

أعلنت وزارة الصحة الفلبينية، اليوم الجمعة، تسجيل 8 آلاف و748 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لكوفيد-19، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات الفيروس في البلاد إلى مليون و37 ألفًا و460 حالة .

ووفقًا لبيانات وزارة الصحة الفلبينية بحسب ما نقلته صحيفة "فلبين ستار" المحلية، ارتفع العدد الإجمالي للوفيات المرتبطة بالفيروس إلى 17 ألفًا و234 حالة وفاة بعد تسجيل 89 حالة وفاة جديدة.


وأضافت الوزارة أن إجمالي المتعافين بلغ 946 ألفًا و318 شخصًا بعد تعافي 4 آلاف و143 شخصًا.

إصابات كورونا حول العالم
تخطت إصابات فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ حول العالم حاجز الـ150 مليون حالة، وفقًا لأحدث إحصاءات من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وجاء في بيانات الجامعة التي تلخص بيانات من السلطات الفيدرالية الأمريكية وكذلك وسائل الإعلام ومصادر مفتوحة أخرى أن إصابات كوفيد-19 في العالم تخطت اليوم الجمعة حاجز الـ150 مليون إصابة، إذ بلغت 150 مليونًا و530 ألفًا و 783 إصابة، في جميع أنحاء العالم.


وأشارت الجامعة الأمريكية إلى وفاة أكثر من 3 ملايين و165 ألف شخص جراء الإصابة بالفيروس التاجي.

وبحسب الجامعة، سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، التي بلغت أكثر من 32.2 مليون إصابة، في حين سجلت الهند 18.7 مليون حالة إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بـ14.5مليون حالة.

 

وفيات فيروس كورونا حول العالم

أما عن الوفيات، فسجلت أمريكا أكبر معدل وفيات حول العالم بأكثر من 575 ألف وفاة تليها البرازيل بأكثر من 401 ألف ثم المكسيك بأكثر من 216 ألف وفاة.

 

تعليمات منظمة الصحة العالمية

وشددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرًا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا،  وذلك وفقًا لما ذكره موقع "The Health Site".

وقالت منظمة الصحة العالمية فى تحديثها الوبائي الأسبوعي حول الوباء، إنه انتشر الآن فى 17 دولة على الأقل، موضحة أنه تم العثور على سلالة "الطافرة المزدوجة" الهندية في اليونان واليابان أيضًا.


جدير بالذكر، أن فيروس كورونا المستجد أو «كوفيد-19» ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة «ووهان» الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.