رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كوريا الجنوبية تمدد إجراءات التباعد الاجتماعي لمدة 3 أسابيع أخرى للحد من انتشار كورونا

 كورونا
كورونا

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، تمديد إجراءات التباعد الاجتماعي المطبقة حاليًا وحظر تجمع 5 أشخاص أو أكثر لمدة 3 أسابيع أخرى للحد من انتشار فيروس كورونا .

وقال القائم بأعمال رئيس الوزراء الكوري هونغ نام-كي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية يونهاب: "في الوضع الحالي لا يمكننا تخفيف درجة اليقظة في إشارة إلى تسجيل 661 إصابة جديدة بكورونا في اليوم السابق".

وأضاف: "هناك أعياد مختلفة للتجمعات في شهر مايو، مما قد يزيد من خطر انتشار العدوى، وفي هذا الصدد، تمدد الحكومة فترة وقائية خاصة ضد الفيروس لمدة أسبوع آخر حيث تشمل حظر تناول الطعام بشكل جماعي بين الموظفين العموميين وتوسيع العمل من المنزل وغيرها .

وفي السياق، أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية أنه سيتم تطبيق قواعد جديدة للتباعد الاجتماعي ضد فيروس كورونا المستجد في يوليو، إذا ظل عدد الإصابات اليومية في البلاد أقل من 1,000، وهي قواعد جديدة تهدف إلى فرض قيود أكثر عدلا وإعطاء الجمهور رسالة أبسط بشأن الاحتواء.

ويشمل النظام الجديد أربعة مستويات وسيسمح للتجار، مثل المقاهي والمطاعم ودور السينما، بالقيام بالأعمال التجارية في ظل جهود احتواء طوعية.

وسيُطلب فقط من بعض مرافق الترفيه عالية الخطورة، مثل النوادي الليلية، تعليق أعمالها إذا فرضت السلطات الصحية أعلى مستوى من القيود.

ارتفاع إصابات كورونا في كوريا الجنوبية لـ 122 ألف حالة

كما أعلنت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تسجيل 661 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 122 ألفًا و7 حالات.

وقالت الوكالة- حسبما ذكرت هيئة الإذاعة الكورية «كيه بي إس»، اليوم الجمعة- إنه تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 1828 حالة.


وأشارت الشبكة إلى أن عدد المرضى الذين يرقدون في حالات حرجة جراء الإصابة بالفيروس في الوقت الحالي يبلغ 164 شخصًا.

كما أعلنت كوريا الجنوبية، أن عدد الذين تلقوا لقاح كورونا بلغ 2,808,794 شخص منذ أن بدأت حملة التلقيح في 26 فبراير الماضي، ويمثل هذا 5.5% من مجمل عدد السكان.


وقالت السلطات الصحية بكوريا الجنوبية- في بيان أوردته وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب)- أمس  الخميس: إن عدد من تلقوا جرعتين من اللقاح وصل إلى 168,721 شخص بنسبة 0.3% من مجمل عدد السكان.