رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فوق 40 عامًا.. إنجلترا توسّع نطاق حملة التطعيم ضد «كورونا»

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

 أعلنت صحيفة «الجارديان» البريطانية، توسيع نطاق الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في إنجلترا مجددًا لتشمل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا ومنحهم الفرصة لحجز لقاحات فيروس كورونا.


وأعلنت هيئة الخدمات الصحية البريطانية، أنه من المقرر إرسال رسائل نصية من اليوم إلى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و41 عامًا.


يشار إلى أنه تم تحديد ما يقرب من 750 ألف موعدًا خلال الأسبوع الجاري عندما تم توسيع نطاق التسجيل ليشمل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 42 و 44 عامًا.

كان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أعلن أمس الخميس، أن بلاده طلبت استيراد 60 مليون جرعة جديدة من لقاح "فايزر" الأمريكي، تمهيدًا لحملة إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) للمواطنين في فصل الخريف المقبل.


وقال هانكوك -حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية الناطقة باللغة الإنجليزية- إن شراء جرعات جديدة من اللقاح سيجعل المواطنين آمنين ويتحركون بحرية.

اصابات كورونا حول العالم
تخطت إصابات فيروس كورونا المستجد حول العالم حاجز الـ150 مليون حالة، وفقا لأحدث إحصاءات من جامعة جونز هوبكنز وبيانات من السلطات الفيدرالية الأمريكية وكذلك وسائل الإعلام ومصادر مفتوحة أخرى.


وأشارت الجامعة الأمريكية إلى وفاة أكثر من 3 ملايين و165 ألف شخص جراء الإصابة بالفيروس التاجي.


وبحسب الجامعة، سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 32.2مليون إصابة، في حين سجلت الهند 18.7 مليون حالة إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بـ 14.5مليون حالة.

وفيات فيروس كورونا حول العالم
أما عن الوفيات، سجلت أمريكا أكبر معدل وفيات حول العالم بأكثر من 575 ألف وفاة تليها البرازيل بأكثر من 401 ألف ثم المكسيك بأكثر من 216 ألف وفاة.

تعليمات منظمة الصحة العالمية

وشددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا،  وذلك وفقا لما ذكره موقع «The Health Site».

وقالت منظمة الصحة العالمية فى تحديثها الوبائي الأسبوعي حول الوباء، إنه انتشر الآن فى 17 دولة على الأقل، موضحة إنه تم العثور على سلالة "الطافرة المزدوجة" الهندية في اليونان واليابان أيضًا.


جدير بالذكر، أن فيروس كورونا المستجد أو «كوفيد-19» ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة «ووهان» الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.