رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وسط تصاعد انتشار كورونا هناك..

كوريا الجنوبية تدرس رفع مستوى تحذير السفر إلى الهند

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الجمعة، إنها تدرس رفع مستوى تحذير السفر إلى الهند وسط تصاعد هائل في حالات الإصابة بفيروس كورونا هناك.

وأوضح مصدر مسئول - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية يونهاب، اليوم الجمعة - أن الوزارة تدرس رفع تحذير السفر إلى الهند بدرجة واحدة إلى الأحمر، وتوصي المواطنين الكوريين الجنوبيين بمغادرة الهند ما لم تكن هناك أسباب أساسية.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة تجري أيضا محادثات مع مسؤولين حكوميين هنود وشركات خطوط جوية كورية حول ما إذا كان ستزيد الرحلات الجوية غير المنتظمة لمساعدة الكوريين الجنوبيين المقيمين في الهند على العودة.

وكانت الحكومة الكورية، أصدرت التحذير الأحمر مرة واحدة حتى الآن بسبب مخاوف من فيروس كورونا، إلى مقاطعة هوبي الصينية التي تقع فيها مدينة ووهان، المركز الأصلي للمرض، وكان الإجراء ساري المفعول من يناير إلى أغسطس الماضي.
وتم تأكيد حوالي 130 إصابة بكورونا للمواطنين الكوريين من بين نحو 10 ألاف مواطن كوري مقيم في الهند التي تضربها جائحة كورونا حاليا.


الهند تسجل زيادة قياسية يومية فى إصابات كورونا

أشارت بيانات وزارة الصحة الهندية إلى أن الهند سجلت زيادة يومية قياسية في الإصابات بفيروس كورونا بلغت 386452 حالة اليوم الجمعة، في الوقت الذي قفز فيه عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 3498 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكرت إحصاءات وكالة "رويترز" أن الهند أضافت 7.7 مليون إصابة إلى إجمالي عدد الحالات منذ نهاية فبراير  عندما اكتسبت الموجة الثانية زخما، وفي المقابل استغرقت الهند ما يقرب من ستة أشهر لإضافة 7.7 مليون إصابة سابقة.

جدير بالذكر، أن فيروس كورونا المستجد أو «كوفيد-19» ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة «ووهان» الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.