رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في مسلسلات رمضان 2021

«الفرفوش والبلطجي والمتعجرف والغجري».. شخصيات صنعت ترندات «السوشيال ميديا»

امير كرارة
امير كرارة

شهد الماراثون الرمضاني هذا العام نجاح عدد كبير من الشخصيات علي مستوى مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا"، عن طريق بعض الجمل ووالتي كان من أشهرها جملة " كتع كسح كسل" لأمير كرارة في مسلسل نسل الأغراب، وأيضاً "الكوميكس" المضحكة التي تم تبادلها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها على سبيل مثال حوار الفنان أحمد السقا ضمن أحداث "نسل الأغراب" وهو يقول "جليلة وحمزة- حمزة وجليلة".

وفي هذا التقرير ترصد "الدستور" أبرز 4 شخصيات حققت نجاحاً جماهيرياً من خلال مواقع التواصل الاجتماعي خلال  شهر رمضان المبارك.

 1- أمير كرارة.. الغجري غفران الغريب
 

حقق أمير كرارة نجاح ملحوظ من خلال شخصية “غفران الغريب” ضمن أحداث مسلسل نسل الأغراب، بالمشاركة مع النجم أحمد السقا، ومي عمر، ومحمد دياب، وعدد كبير من النجوم، من إنتاج شركة سينرجي، وإخراج محمد سامي. 


وخلال أحداث المسلسل استطاع "كرارة" أن يجذب قطاع كبير من جمهور مواقع التواصل الاجتماع للحديث عن “غفران الغريب” والذي يقدم دور الصعيدي لاول مرة في تاريخه، من أدائه ولبس الشخصية والذي تميز بالكحل الأسود الغجري  ويدور أحادث المسلسل حول نزاع عائلي بين شخصيتين "غفران الغريب"  لأمير كرارة و"عساف الغريب" لأحمد السقا.

2- أحمد السقا.. الصعيدي المتعجرف
 

رغم من إنها ليست المرة الأولي الذي يلعب فيها أحمد السقا دور الصعيدي وسبق وأن قدمه في فيلم الجزيرة ، إلا أنه حقق نجاحا ومردودا إيجابيا على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال تقديمه لشخصيه "عساف الغريب" ضمن أحداث مسلسل "نسل الأغرب"، و أهم ما يميز شخصية "عساف" التعجرف وحب النفس واللوم علي الآخر، ومحاولة استرجاع زوجته والتي طلبت الطلاق منه وهو في سجنه رغماً عنها.  

3- أحمد العوضي.. البلطجي "على الله حكايته"


وبعد نجاحه العام الماضي بشخصية الإرهابي واحتلاله ترندات مواقع التواصل الإجتماعي، حجز أحمد العوضي مكاناً بين الأكثر حديثاً حتي منتصف رمضان، من خلال تقديمه لشخصية  بلطجي "سيف الخديوي" ضمن أحداث مسلسل "اللي ملوش كبير" مع النجمة ياسمين عبد العزيز، تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكرى، وإنتاج شركة سينرجى.
واشتهر "العوضي أوالخديوي" خلال المسلسل بجملة "علي الله حكايتك" لتتناقلها منصات التواصل الاجتماعي، ويدرو أحداث المسلسل في إطار إجتماعي أكشن.

- أحمد مكي.. الضابط "الفرفوش"


استطاع الفنان أحمد مكي، أن يحقق نجاحاً كبيراً  علي مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تقديمه لشخصية "يوسف الرفاعي" ضمن أحداث مسلسل "الاختيار2 رجال الظل" بجانب الفنان كريم عبد العزيز، تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى .

وبالرغم من أن عمل "مكي" خلال أحداث المسلسل ضابط يجعل من شخصيته أن يكون جاداً طوال الوقت،  رغم ذلك لعب الدور بطريقة سلسة أثرت في عقل وقلب المشاهد عن طريق المزج ما بين الأكشن وروح المرح والكوميدية، مع خطيبته التي تجسد شخصيتها أسماء أبو اليزيد، وهو ما جعل رواد التواصل الاجتماعي يطلقون عليه لقب "الفرفوش".