رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الجمهور أكد أنه مشهد بتاريخه الفني كله

ماذا قال بيومي فؤاد عن الخلايا النائمة للإخوان في «الاختيار 2»؟

بيومي فؤاد
بيومي فؤاد

"مشهد بتاريخه الفني كله".. هكذا وصف متابعو مسلسل "الاختيار2" المشهد الذي ظهر فيه الفنان بيومي فؤاد وهو يتحدث عن الخلايا النائمة للإخوان التي ظهرت خلال الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر في عهد المعزول محمد مرسي،  والذي تصدر وسائل التواصل الاجتماعي كافة، لما اتسم به هذا الحديث من مصداقية ووقائع عاشها الجميع.

- والد الشهيد عمر القاضي

بصوت هادئ يعكس ما مرّ به هذا الرجل من خبرات واحداث عميقة، وملامح ظلت شاهدة طوال الوقت على أحداث عصيبة مرّت على مصر وكانت إرادة الله بإنقاذ هذا البلد الأمين من الإرهابيين الذين أرادوا خرابه، جلس بيومي فؤاد أمام زملاء ابنه في كلية الشرطة وهو يتحدث إليهم عن ما أرادته الجماعة الإرهابية من العبث بأمن مصر، حيث يؤدي دور والد الشهيد عمر القاضي، في مسلسل "الاختيار2"، وفي أول ظهور له بالمسلسل استطاع أن ينال إعجاب جميع المصريين، لما رواه من أحداث حقيقية كان ينصح بها هؤلاء الشباب محدثا إياهم عن رغبته أثناء شبابه في الالتحاق بكلية الشرطة.

لم تكن رغبة والد عمر القاضي -بيومي فؤاد- في الالتحاق بكلية الشرطة حلما عاديا، بل كانت له أسبابه والتي أبرزها اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات، قائلا إن القرى في محافظة المنوفية فتحت أبوابها لتلقي العزاء في وفاة السادات وعقب سماعه لواقعة الاغتيال صارح والده برغبته في الالتحاق بكلية الشرطة وقوبل هذا الطلب بفرحة شديدة، إلا أن والد عمر القاضي لم ينجح في الاختبارات.

- جرائم جماعة الإخوان الإرهابية


يبدأ بيومي فؤاد في الحديث مع ابنه وزملائه عن جرائم جماعة الإخوان الإرهابية التي تمارس القتل والتخريب أمام الجميع، قائلا: "والله ياولاد كنت نستهم وقولت دخلوا جحورهم لغاية ما جات السنة السودة اللي مسكوا فيها البلد، وفي لحظة لقينا ناس كتير أوى حوالينا جيرانا زمايلنا فى الشغل يقولوا احنا اخوان وكأنها بقت موضة".

بنظرات غاضبة، يستكمل حديثه قائلا: "لحد لما جات احتفالات نصر أكتوبر ساعتها شوفت اللي قتلوا السادات وهما بيضحكوا وشمتانين الدنيا ضلمت فى عنيا، حسيت انهم شمتانين بيحتفلوا بقتله وبالدم مش بالنصر، لأن النصر ده هما معملوش فيه حاجة".

ووجه بيومي فؤاد نصيحة لابنه وزميله الذي أتى لزيارة منزلهم، قائلا: "الحمد لله ربنا خلصنا منهم، صحيح الموضوع لسه منتهاش بس بأديكم انتم يا رجالة متخلهاش تضلم تاني".