رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرنسا: إعطاء 21.5 مليون جرعة من لقاحات كورونا حتى الآن

إعطاء 21.5 مليون جرعة من لقاحات «كورونا» في فرنسا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الجمعة، أنه تم حتى الآن في فرنسا، إعطاء 21.5 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.


وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر معدل التطعيم في فرنسا بـ 393 ألفا و672 جرعة في اليوم الواحد. 

وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق البلاد سبعة أشهر لتطعيم 75% من سكانها بلقاح من جرعتين، حيث بدأت حملة التطعيم في فرنسا قبل نحو 17 أسبوعا.


وأظهرت البيانات أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا وصل إلى 5.65 مليون حالة، والوفيات إلى 104 آلاف و385 حالة .
 

وأعلنت فرنسا تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد قبل نحو عام و14 أسبوعًا.
 

إصابات كورونا في العالم 

يذكر أن إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم، تخطت اليوم الجمعة، حاجز الـ150 مليون حالة، وفقا لأحدث الإحصاءات من جامعة جونز هوبكنز وبيانات من السلطات الفيدرالية الأمريكية، وكذلك وسائل الإعلام ومصادر مفتوحة أخرى.

- وصول الوفيات عالميا إلى 3 ملايين و165 ألف شخص


وأشارت الجامعة الأمريكية إلى وفاة أكثر من 3 ملايين و165 ألف شخص جراء الإصابة بالفيروس التاجي.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أصدرت إرشادات محدثة حول الممارسات الآمنة خلال شهر رمضان في سياق «كوفيد-19»، وكذلك تدابير التباعد الجسدي التي يجب اتباعها أثناء الصلاة  والموائد الجماعية وغيرها من المناسبات الاجتماعية أو الدينية.

وأضافت أن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات «كوفيد-19» في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التي تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.