رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مياه بني سويف تنظم «خليها مهنتك ووفري مهيتك» لتعليم السيدات السباكة

ندوة لتعليم السيدات
ندوة لتعليم السيدات السباكة

أعلن اللواء مهندس أحمد محمود صحصاح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، اليوم الخميس، استمرار عدد من المبادرات لتوعية المواطنين، وإستهداف الفئات العمرية المختلفة، وتنفيذ حملات التوعية بالقرى التى تشهد تنفيذ مشروعات ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

وأكد الصحصاح أن إدارة التوعية واصلت الحملات التوعوية بأهمية نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك ورفع الوعى المائى للمواطنين حيث تم عقد ندوة توعوية بمقر مجلس مدينة ناصر، و تناولت الندوة بعض المحاور الأساسية حصة مصر من نهر النيل، وطرق ترشيد المياه والضرورة الملحة لذلك، وكيفية التعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحى، وكيفية تحميل تطبيق 125 من الهاتف المحمول وطريقه إستخدامه، والتعريف بالقطع الموفرة لإستهلاك المياه و لتي توفر من ٤٠ الي ٦٠ % من استهلاك المياه.

وضمن مبادرة (خليها مهنتك .. ووفري مهيتك) تم عقد ورشة سباكة خفيفة لتعليم سيدات البيوت أساسيات السباكة البسيطة في نهاية الندوة.

ومن جانبه صرح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بأنه يجرى حاليا تنفيذ أولى خطوات تفعيل البروتوكول الموقع بين وزارتي الموارد المائية والرى والتنمية والمحلية في مجال التخلص  الآمن من المخلفات الصلبة والقمامة بالشراكة مع الجمعيات الأهلية، للحفاظ على المجاري المائية من التلوث، وضمان وصول المياه لجميع المنتفعين دون عوائق بالترع، وذلك ضمن جهود متابعة تنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع بمختلف المحافظات والتخلص الآمن من نواتج التطهير والتكريك والقمامة والمخلفات على جانبي الترع والمصارف.

وأوضح السكرتير العام أنه تم عقد اجتماع تنسيقي مع الجهات المشاركة من الوحدة المحلية والرى والبيئة والتضامن، حيث تم الاتفاق على خطة العمل بالمواقع التي سيبدأ العمل بها  خلال الأسبوع الحالي، وتم عمل المعاينات اللازمة للبدء في أعمال رفع نواتج ومخلفات أعمال تطهير الترع والمصارف المائية من خلال  تنفيذ نموذج تجريبي  بإحدى قرى المحافظة.