رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد إعلان نتائج صفوف النقل بالمراحل الثلاث بمحافظة القاهرة

صفوف نقل الطلاب
صفوف نقل الطلاب

أكد مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أنه سيتم إعلان نتائج صفوف النقل بالمراحل الثلاثة بداية من الأسبوع المقبل.

وشدد المصدر، على أنه تم التنبيه على كافة مدارس المحافظة بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، بسرعة الانتهاء من تصحيح امتحانات صفوف النقل.

وانتهى الطلاب أمس من أداء الامتحان للصفوف من الرابع الابتدائي للثاني الإعدادي، والصفين الأول والثاني الثانوي.

وأضاف المصدر، أنه تم التنبيه أيضا على سرعة استلام بوكليت المواد الخارج المجموع من الطلاب بعد تسليمها لهم لحلهم بالمنزل وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تخفيفاً على الطلاب من النزول للجان الامتحان حفاظا عليهم من انتشار جائحة فيروس كورونا.

وعقدت الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة، على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا، وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

تعرب الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

تطمئن الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب و المعلمين والإداريين.