رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بالأسماء.. شهداء الشرطة في مسلسل «الاختيار 2» (إنفوجراف)

مسلسل الاختيار 2
مسلسل الاختيار 2

سلط مسلسل "الاختيار 2" الضوء على شهداء الشرطة بداية من 2013 حتى 2020 وأهم الأحداث التي شاركت فيها قوات الشرطة كفض اعتصامي رابعة والنهضة الذي نتج عنهما الكثير من ضحايا وشهداء من قوات الشرطة،

تفاصيل الحلقات الأخيرة من مسلسل الاختيار 2

وفي السياق، قال المخرج بيتر ميمي خلال لقائه مع الإعلامية فاطمة مصطفى عبر محطة «الراديو 9090» إن الحلقات المقبلة ستشهد مفاجآت عديدة وستفضح مخططات الجماعة الإرهابية لتفجير استاد القاهرة الدولي خلال بطولة الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر عام 2019.

 

اللواء محمد جبر

رصد مسلسل "الاختيار" في الحلقتين الرابعة والخامسة عملية تصفية كرداسة من الجماعات الإرهابية، حيث ظهر الفنان أشرف عبدالباقي مجسدًا شخصية اللواء البطل الشهيد محمد جبر، مأمور مركز شرطة كرداسة، والذي استشهد ظهيرة يوم 14 أغسطس 2013، بعد هجوم عناصر إخوانية تكفيرية على مركز شرطة كرداسة، بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة المسلحين.

وقضى اللواء محمد جبر معظم خدمته في الداخلية بقطاع الأمن العام وعمل مأمورا لثلاثة مراكز في الجيزة وقضى على ظاهرة العصابات المسلحة في كرداسة بحملات أمنية متكررة، وتم تكريمه لأكثر من مرة بسبب نشاطه الدائم والمستمر.

صدر له قرار بترقيته لرتبة "لواء" ونقله من مركز كرداسة للعمل مساعدا لمدير أمن الجيزة، وتأخر تنفيذ قرار الترقية 24 ساعة بسبب اندلاع أحداث شغب إبان فض اعتصام رابعة فوقعت المجزرة واستشهد قبل تنفيذ الترقية ليحصل على رتبة "أكبر شهيد".

 

الملازم محمد جودة.. أول شهداء فض رابعة

أظهرت الحلقة الخامسة التي استندت على فيديوهات حقيقية من عدد من المصادر منها قناة الجزيرة القطرية، مدى الإرهاب الذي استخدمه عناصر جماعة الإخوان في استفزاز الشرطة أثناء فض اعتصام رابعة، حيث إنهم أسقطوا أول شهيد من الشرطة "جودة".

تخرج الشهيد في كلية الشرطة عام 2010، ثم التحق بالعمليات الخاصة، وكان ضابطًا من طراز خاص، لكن الموت غيبه عن الحياة بعد تخرجه بثلاث سنوات فقط، عندما كان أول شهيد أثناء فض اعتصام رابعة المسلح.

العقيد عامر عبدالمقصود

كما أبرزت الحلقة الخامسة من المسلسل تفاصيل عملية فض اعتصام رابعة المسلح، في شهر أغسطس عام 2013، والتي تزامنت في نفس لحظة اقتحام عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، لـ«مركز شرطة كرداسة»، حيث قامت الإرهابية «سامية شنن» بإعطاء الشهيد عامر عبد المقصود نائب مأمور مركز شرطة كرداسة، ماء نار عندما طلب شرب المياه.
 

اللواء نبيل فراج

وجاءت الحلقة 7 من مسلسل الاختيار 2، بعنوان «حق إخواتنا»، وتضمنت مشاهد حقيقية من أحداث تطهير كرداسة من الإرهابيين، في سبتمبر من عام 2013، وعلى إثرها استشهد اللواء نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، على يد الجماعة الإرهابية، وهو الدور الذي جسده الفنان عبدالرحيم حسن.

واللواء نبيل فراج، ابن محافظة سوهاج رفض الجلوس في المدرعة خلف الجنود وقرر المشاركة بنفسه في عملية تطهير كرداسة ليسقط شهيدا، أثناء العملية، تاركا خلفه 3 أبناء.

أبطال وصناع مسلسل الاختيار 2

«الاختيار 2» امتدادا لنجاح الجزء الأول ويشارك في البطولة عدد كبير من النجوم مثل كريم عبد العزيز وأحمد مكي وإياد نصار وإنجي المقدم وبشرى ورياض الخولي وأحمد حلاوة وهادي الجيار وأسماء أبو اليزيد ومحمد علاء وسامح الصريطي وطارق صبري وعمر الشناوي وإسلام جمال وعدد من ضيوف الشرف منهم حمد حلمي وأحمد فهمى والنجم أشرف عبد الباقي ونضال الشافعي ومحمد فراج ومصطفى أبو سريع وعلي الطيب ومحمد محمود عبدالعزيز وبيومي فؤاد.

المسلسل تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي إنتاج «سينرجي» للمنتج تامر مرسي.

ويعرض العمل عبر قنوات أون بصورة حصرية في تمام التاسعة مساء ويعاد مرتين خلال اليوم ويعرض 4 مرات عبر قناة أون دراما.

انفوجراف شهداء
انفوجراف شهداء