رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الالتزام هو الحل».. السعودية تُحذر من ارتفاع إصابات «كورونا» مجددًا

إصابات كورونا بالسعودية
إصابات كورونا بالسعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الخميس، تسجيل 1026 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي عدد الإصابات في المملكة 416.307 حالة منذ بداية الجائحة.

وأضافت الوزارة، في بيان، أنه تم تسجيل 1055 حالة شفاء جديدة، ليصبح إجمالي عدد المتعافين في المملكة 399 ألفًا و509 حالة، كما سجلت السعودية 11 حالة وفاة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الوفيات بالمملكة 6946 حالة منذ بداية الجائحة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة بالمملكة 9.852 حالة، من بينها 1.312 حالة حرجة.

وأكدت وزارة الصحة السعودية أن حالات الإصابة بفيروس كورونا لا تزال مستمرة في الارتفاع، مناشدة الجميع على أهمية التعاون وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي.

كما شددت الوزارة على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، مثل ارتداء الكمامة وعدم المصافحة وتطبيق التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظًا على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع.

كانت الصحة السعودية، أكدت في بيانٍ سابق، عبر موقعها الرسمي، أن "اللقاحات المستخدمة في المملكة آمنة وفعّالة بإذن الله للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا ومضاعفاته"، لافتةً إلى أنها تخضع لاشتراطات عالية من الجهات المختصة بالمملكة، كما تعتمد أعلى معايير السلامة والأمان وتُحقق الفاعلية والمأمونية العالية.

وشددت وزارة الصحة السعودية، في بيانها، على أهمية التقيد بالتدابير الوقائية مثل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم الأيدي وعدم المصافحة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

كما أكدت أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد لا تزال مستمرة في الارتفاع، فيما حثت الجميع على أهمية التعاون وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأوضحت أن التجمعات وعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية سبب لزيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا، مشددة على أهمية التقيد بالتدابير الوقائية.

IMG_20210429_151102
IMG_20210429_151102