رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وكيل تعليم الشرقية يحسم الجدل حول سؤال مكان ميلاد سيدنا إبراهيم

رمضان عبدالحميد،
رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية

قال رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إنه بخصوص ما ورد فى امتحان الصف الرابع الابتدائى، من السؤال الخاص بمكان ميلاد سيدنا إبراهيم، فهو سؤال صحيح.

وأضاف أن إجابة السؤال الذى تضمن اختيارات من الإجابة الصحيحة، عن مكان مولد سيدنا إبراهيم فى إحدى قرى محافظة الشرقية، وورد فى الإجابة أربعة اختيارات تضمنت أسماء قرى بالشرقية وهمى" فدان ، الشوبك ، الزنكلون ، العصلوجي"، ومن المفترض الإجابة الصحيحة هى قرية فدان، لافتا إلى أنه ليس مقررا إلغاء السؤال، وأن السؤال ليس جدليا ولا ساخرا، وإنما هى معلومة واردة فى الكتب.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعى، قد تداولوا صورة لامتحان الصف الرابع الابتدائى، تتضمن سؤالا جدليا حول مكان ميلاد سيدنا إبراهيم عليه السلام، بمكان من إحدى قرى محافظة الشرقية، مما أثار جدل بعض الأهالى وأولياء الأمور.

وفى سياق متصل، كانت مديرية التربية والتعليم بالشرقية، قد أعلنت عن ضوابط التقييم لطلاب سنوات النقل بمدارس التعليم الفني، والتى أقرتها وزارة التربية والتعليم عن  الفصل الدراسي الثاني للعام 2020/2021.

وجاءت ضوابط التقييم  بالنسبة لسنوات النقل بمدارس التعليم الفني،  ينتهي العام الدراسي بنهاية امتحانات شهر أبريل 2021، و بالنسبة لسنوات النقل بالمدارس الفنية التي تطبق المناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية، ومدارس التعليم والتدريب المزدوج، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، يتم استكمال تدريب الطلاب على الجدارات التى لم يتم الانتهاء منها حتى بدء إجازة عيد الفطر المبارك، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والزملاء العاملين بمدارس التعليم الفني، على أن يتم ترحيل أى وحدات لم يتم البدء في دراستها إلى ما قبل بداية العام الدراسي القادم، إذا ما دعت الحاجة لذلك.