رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أعلنتعن تنظيم قافلة طبية شاملة

جامعة بني سويف توفر لقاح كورونا لأعضاء هيئة التدريس والعاملين

منصور حسن
منصور حسن

وافق مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، على تنظيم قافلة طبية تنموية شاملة لجميع التخصصات، بمشاركة كليات الجامعة مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية.

وأشار رئيس الجامعة إلى حرص الجامعة على تنظيم القوافل الطبية لخدمة المجتمع انطلاقا من مبدأ المشاركة المجتمعية باعتبار الجامعة جزء لا يتجزأ من المجتمع، وكتطبيق عملي لما يدرسه الطلاب من مناهج في كليات الطب والتمريض وغيرها من الكليات الطبية المنوطة بالاهتمام بصحة المواطن.

كما  شدد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، ومشيرا إلى توفير لقاح كورونا بالمستشفى الجامعي لأعضاء هيئة التدريس والعاملين باعتبار التطعيم هو الوسيلة الوحيدة الآمنة للحد من انتشار آثار فيروس كورونا.

- استثناء ذوي الإعاقة البصرية من شرط  شهادة أساسيات التحول الرقمي

 كما أعلن "منصور"  عن استثناء ذوي الإعاقة البصرية من شرط الحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي للفئات المستهدفة منها، على أن تتولى الجامعة مسئولية تحديد نسبة الإعاقة ومدى استحقاقها للإعفاء، وأوضح أن القرار جاء بناء علي الخطاب الوارد من المجلس الأعلى للجامعات، حيث تعتبر شهادة أساسيات التحول الرقمي شرطا لمنح طلاب الدراسات العليا، بالإضافة إلى اعتبارها أحد الدورات المطلوبة لترقية أعضاء هيئة التدريس للدرجة الأعلى، 

-  تقديم كافة التسهيلات لأعضاء هيئة التدريس

و أكد حرص الجامعة الدائم على تقديم كافة التسهيلات لأعضاء هيئة التدريس، والعمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجههم أثناء مسيرتهم العلمية، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على تحسين سير العملية التعلمية. 

وناقش المجلس عدداً من الملفات والقضايا ذات الأولوية والتي تستهدف تحسين سير منظومة العمل، وتقارير محاضر مجالس نواب رئيس الجامعة المختصة بشؤون التعليم والطلاب والدراسات العليا والبحوثـ والعلاقات الثقافية وشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتقارير محاضر مجالس الكليات، وتقارير الوحدات ذات الطابع الخاص.