رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين» تطرح كيلو الأرز بـ6.5 جنيه

ألارز
ألارز

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية في توريد 10 آلاف طن أرز، بعد انتهاء الاحتفالات بأعياد الربيع وعيد العمال، لطرحها في فروع التجزئة لشركتي تجارة الجملة والمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة لمدة شهر، لأول مرة بـ 6.5 جنيه ونصف للكيلو بدلا من 8.5  جنيه بفارق تخفيض 2 جنيه على كل كيلو .

 

وقال الدكتور رجب شحاته رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات في تصريح خاص للدستور، إن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية طلب من شركات مضارب الأرز بالتعاقد على كميات إضافية تصل نحو 10 آلاف طن لطرحها في المجمعات الاستهلاكية بجانب التوريد الشهري الـ 30 ألف طن لصالح البطاقات التموينية.

 

وقال رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات إنه سيتم التوريد لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية المتمثلة من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية بسعر 6250 جنيها للطن على أن يتم طرحه لأول مرة في فروع التجزئة لشركات تجارة الجملة والهايبرات بسعر 6 جنيهات ونصف بدلا من 8 جنيهات للكيلو، بنسبة كسر 5% .

 

وأضاف رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات، أن شركات المضارب تساهم في خفض الأسعار لتوفير احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة للوقوف بجانبهم ومراعاة محدودي الدخل والمساهمة في تلك المبادرات لعمل في توازن في الأسواق وبالتالي لن ترتفع الأسعار خلال شهر رمضان المبارك .

 

وأكد رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات إن التوريد للأرز المحلي الحر سيتم بدءا من الأسبوع المقبل من خلال الـ 30 شركة مضارب الأرز لتوفير هذه الكميات لتوفير احتياجات المواطنين من سلعة الأرز .

 

وقال رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات أن الأرصدة الاحتياطية لسلعة الأرز تكفي حتى نهاية العام الحالي بجانب حلول موسم إنتاج الأرز الشعير خلال شهر أغسطس المقبل الأمر الذي يؤثر إيجابيا على زيادة معدلات الأرصدة الاحتياطية في البلاد لتحقق فائضا يصل نحو مليون طن عن الاحتياجات المحلية، مما يؤكد أن هناك استقرارا في أسعار الأرز في الأسواق المحلية ولن يكون هناك أي ارتفاعات في الأسعار خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات أن هناك اكتفاء ذاتي لسلعة الأرز بنسبة 100%.