رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حبس عاطل متهم بالاتجار بـ«الاستروكس والفودو» في النزهة

حبس عاطل
حبس عاطل

قررت نيابة النزهة الجزئية، حبس عاطل متهم بالاتجار بالمخدرات، 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة. 

كانت قد تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بمديرية أمن القاهرة عقب تقنين الإجراءات من ضبط عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة "له معلومات جنائية"، وضبط المتهم بمنطقة سكنه مستقلاً سيارة وبحوزته كمية من مخدر الإستروكس - كمية من مخدر الفودو - كمية من مخدرالكيتامين -  كمية من المواد الخام والسوائل- ميزان حساس - مبلغ مالى- هاتف محمول.

بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع المواد المخدرة والاتجار بها وأقر بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات تجارته غير المشروعة والهاتف لتسهيل الاتصال بعملائه والسيارة لتسهيل تحركاته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

 

ومخدرات "الإستروكس" و"الفودو" و"الفلاكا"، مدرجة ضمن 5 مواد أخرى، بالقسم الثاني للجدول الأول للمخدرات، في قانون المخدرات رقم 182 لسنة 1960، والذي من شأنه حظر حمل وتداول وجلب هذه المواد، ليرتفع عدد المواد المدرجة على جدول المخدرات إلى 11 مادة، بعد إدراج 6 مواد أخرى .

وقد حدد قانون المخدرات عقوبة الاتجار بها أو حيازتها بـ (الإعدام أو الأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة)، وذلك وفقا للمواد :"33، 34 و37، و38، و44، 45"، من قانون المخدرات رقم 182 لسنة 1960، بالإضافة إلى غرامة مالية تصل إلى (نصف مليون جنيه)، وذلك حال استيرادها أو تصديرها للخارج.

جدير بالذكر أن خبراء المعمل الجنائى أكدوا أن هذه المواد عبارة عن مخدر الحشيش الذى يتم تصنيعه والذى ينتشر بين الشباب بأسماء "الاستروكس، والفودو والفلاكا"، وحذرت وزارة الصحة من حيازتها أو تداولها أو تعاطيها.