رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حرارة شديدة.. تفاصيل الموجة الحارة التي تبدأ في مصر اليوم

حرارة شديدة
حرارة شديدة

تشهد مصر بين الحين والآخر، موجات حارة واختلاف في درجات الحرارة سواء بالارتفاع أو الانخفاض في درجات الحرارة، حيث شهدت معظم محافظات الجمهورية بدء الموجة الحارة وارتفاع في درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الأيام الماضية، وذلك نظرا لبدء فصل الربيع، لكنها سرعان ما تنكسر تلك الموجات، بعد انخفاض درجات الحرارة وعودتها إلى معدلاتها الطبيعية.

 

تفاصيل الموجة الحارة التي تبدأ في مصر اليوم

 

ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة تقلبات وتذبذبات في درجة الحرارة، صعودا وهبوطا، وهو ما سبق وأشار إليه مدير مركز التنبؤات في هيئة الأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، الذي أكد أن فصل الربيع وإن كانت حالة الطقس فيه تشهد تحسنا ملحوظا عن فصل الشتاء الذى يسبقه، إلا أنه يشهد موجات من التقلبات بين الحين والآخر،.

 

لذا يجدد "شاهين"  التحذير من تخفيف الملابس، لحين استقرار الأحوال الجوية وفى حين شهدت مصر ارتفاعا فى درجات الحرارة، اليوم الخميس، حيث تشهد درجات الحرارة ارتفاعا آخر، بداية من اليوم الخميس، ليسود طقس حار نهارا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء، معتدل ليلا على جميع الأنحاء.

 

سبب ارتفاع درجات الحرارة


ويرجع السبب وراء ارتفاع درجات الحرارة على جميع الأنحاء، اليوم الخميس، بسبب الموجة الحارة وهي كتلة هوائية شديدة الحرارة تمتد من شبه الجزيرة العربية تؤثر على شمال البلاد خلال الأسبوع المقبل.


ولفت "شاهين" إلى ارتفاع درجات الحرارة على جميع الأنحاء، ليسود طقس حار نهارا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على جميع الأنحاء، موضحًا أنه لن يحدث تغيير كبير في حالة الطقس ابتداء من اليوم الخميس حتى يوم الأحد القادم.

 

وناشد "شاهين" المواطنين باتخاذ جميع الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.


وأكدت الهيئة أنه يتم تحديث تنبؤات الطقس بشكل يومي.