رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ياسين التهامي في ليلة روحانية على مسرح النافورة بالأوبرا

ياسين التهامي
ياسين التهامي

ليلة روحانية يحييها شيخ المنشدين ياسين التهامي احتفالا بشهر رمضان تقام في التاسعة والنصف مساء السبت الأول من مايو على مسرح النافورة بالأوبرا.

وتتضمن الأمسية مجموعة من الابتهالات والتواشيح والأناشيد الدينية التي تدعم القيم السامية إلى جانب مجموعة من المدائح النبوية والأشعار الصوفية التى تحث على مكارم الأخلاق. 

جدير بالذكر أن المنشد ياسين التهامي من مواليد 1949 محافظة أسيوط ، نشأ في وسط ساعده علي حفظ القرآن الكريم واتقان النطق الصحيح علي يد والده، وكان لنشأته في أجواء صوفية بالغ الأثر في تعريفه بكلمات عمالقة الشعر الصوفي على امتداد التاريخ الإسلامي، أمثال عمر بن الفارض ومنصور الحلاج ومحيي الدين بن عربي.

قام بالعديد من الجولات الناجحة في الدول العربية والأوروبية مثل فرنسا وبريطانيا، وحقق انتشارا جماهيريا كبيرا.

وضمن برنامج الأمسيات الرمضانية لدار الأوبرا تحيي المطربة نوران أبوطالب  أمسية رمضانية في التاسعة والنصف، مساء الجمعة 30 أبريل، علي  مسرح النافورة. 

ويتضمن البرنامج مختارات من الأعمال الغنائية التراثية والمعاصرة منها أهو ده اللي صار ، الحلوة دي ، كيفك إنت، فى هويد الليل، كي يضيق بيك الدهر يا مزيانة، طاير يا هوي، إن راح منك يا عين، أبعد مكان، بحبك ما بعرف، آه يالالي، والله ما طلعت الشمس ولا غربت، ممكن، شبابيك، يا غالي وروح خبر، إلى جانب مجموعة من أعمالها الخاصة منها فوازير، يا نجمة وفي الليل. 

يشار إلى أن نوران أبوطالب بدأت رحلتها الفنية عام 2015، حيث التحقت بالفرقة الموسيقية للجامعة الألمانية، وبعدها بثلاثة أعوام بدأت مشروعها الفني الخاص، حيث قدمت عروضًا فنية بمصر وخارجها، وشاركت في تلحين عدد من أعمالها، كما شاركت في مهرجانات دولية لموسيقي الجاز ونالت استحسان الجمهور والنقاد.