رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير العدل يهنئ العاملين بعيد العمال وشم النسيم والقيامة

وزير العدل
وزير العدل

هنأ المستشار العالمية وزير العدل، جميع العاملين بقطاعات وزارت العدل بعيد العمال، وشم النسيم، و القيامة المجيد.

وتضمنت برقية التهنئة من وزير العدل: "السيدات والسادة الأقباط؛ أعضاء الجهات والهيئات القضائية، والعاملون بها، وبوزارة العدل ومصلحة الشهر العقاري، والخبراء والطب الشرعي: أبعث إليكم بكل مشاعر المحبة؛ تهنئتي الخاصة بمناسبة عيد القيامة المجيد، أعاده الله عليكم بموفور الصحة والسعادة.

كما يطيب لي أن أهنئ المصريين بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم؛ داعيا الله أن يعيد هذه الأعياد على المصريين كافة بالخير واليمن والبركات، وعلى مصرنا الحبيبة بالرخاء والأمان والسلام، تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

الاجازات الرسمية

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عددا من قرارات لتنظيم العطلات الرسمية في مناسبتي عيد العمال، ويوم شم النسيم، حيث نص القرار الأول بأن يكون يوم السبت الموافق 1 من شهر مايو عام 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، وذلك في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص. 

فيما نص القرار الثانى على أن يكون يوم الإثنين الموافق 3 من شهر مايو عام 2021 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد شم النسيم.

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً ثالثاً بأن يعطل العمل يوم الأحد الموافق 2 من مايو 2021 ميلادية، في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك في سبيل الحد من تكدس المواطنين كتدبير احترازي في إطار خطة الدولة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

ويستثنى من ذلك العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل : خدمات النقل، والإسعاف، والمستشفيات، وخدمات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، كما تنظم السلطة المختصة بالمرافق الحيوية العمل خلال هذا اليوم طبقاً للقواعد التي تراها محققة للصالح العام.