رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعرف على موعد وقفة عيد الفطر المبارك 2021| موعد عيد الفطر 1442

عيد الفطر المبارك
عيد الفطر المبارك

موعد وقفة عيد الفطر المبارك 2021.. ترتفع عمليات البحث بكثرة في الفترة الأخيرة مع قرب انتهاء شهر رمضان الكريم لعام 202 على مواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا ومحركات الإنترنت عبر موقع “ جوجل ” من قبل المواطنين بمحافظات جمهورية مصر العربية والمسلمين من كافة أنحاء الدول والأطفال، عن موعد وقفة عيد الفطر.

 

حيث يعتبر عيد الفطر المبارك بمثابة فرحة وبهجة وسعادة على الكثير منا، ويستعد المواطنين لتهنئة الأهل والأقارب والأصدقاء للإحتفال بهذه المناسبة، حيث تم تحديد موعد وقفة عيد الفطر وفقاً للحسابات الفلكية والرؤية الشرعية وللهلال، ويعتمد ذلك من خلال دار الإفتاء المصرية.

 

وحددت اللجان موعدها لرؤية الهلال باستطلاع هلال شهر شوال وهو الموافق 29 من شهر رمضان الكريم، وذلك بعد غروب الشمس مباشرة، وستوضح موعد روية الهلال، بناء على إعلان دار الإفتاء المصرية بالتالي سيكون أول يوم في شهر شوال هو موعد عيد الفطر المبارك لعام 2021 أو أنه المتمم لشهر رمضان الكريم لعام 2021 إلى 30 يومياً.

 

ولأن عمليات البحث مستمرة وبكثرة بمحركات الإنترنت والمواقع عبر موقع جوجل من قبل المواطنين بمحافظات جمهورية مصر العربية والمسلمين من كافة أنحاء الدول والأطفال، لذلك يعرض “ الدستور ” لكم كافة التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير منا لمعرفة موعد وقفة عيد الفطر، وذلك وفقاً لبيان رسمي من الحسابات الفلكية والرؤية الشرعية للهلال، ودار الإفتاء المصرية.

 

موعد وقفة عيد الفطر المبارك 2021

 

حيث حددت دار الإفتاء المصرية موعد وقفة عيد الفطر وأيضاً صلاة العيد وستكون يوم 13 من شهر مايو 2021 الساعة 5.28 صباحاً حسب توقيت محافظة القاهرة، مع مراعاة فروق التوقيت حسب كل محافظة.

 

موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2021

ستبدأ إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2021 يوم الخميس الموافق 13 من شهر مايو 2021، ومن المقرر ستكون على مدار 3 أيام وستنتهي يوم السبت الموافق 15 من شهر مايو 2021، وسيكون هلال شوال يوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر رمضان هجرياً 1442 بعد غروب الشمس مباشرة في تمام الساعة الـ 9 مساءاً بتوقيت محافظة القاهرة المحلي.