رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

البرلمان الإفريقي يدين التفجير الإرهابي فى الصومال

البرلمان الافريقي
البرلمان الافريقي

أدان البرلمان الإفريقى برئاسة شارو نبرا، التفجير الإرهابي الذي تبنته عناصر من حركة الشباب الإرهابية بتفجير سيارة خارج مقر للشرطة في العاصمة الصومالية مقديشو، والذي أسفر عن عدد من القتلى والجرحى.

وأعلن مصطفى الجندي، المستشار السياسى لرئيس البرلمان الإفريقي، فى بيان أصدره اليوم، تضامن البرلمان الإفريقى ووقوفه التام مع جمهورية الصومال في حربها على الإرهاب، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي للتنظيمات الإرهابية المتطرفة، معربًا عن خالص تعازيه لجمهورية الصومال رئيسًا وبرلمانًا وحكومة وشعبًا في ضحايا هذا التفجير الإرهابي الجبان ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

 وطالب الجندى من المجتمع الدولى بأسره خاصة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقى وجامعة الدول العربية بالوقوف بجانب دولة الصومال لمواجهة الإرهاب، كما طالب من جميع الأطراف الصومالية بالتمسك بالحوار وإعلاء المصلحة العليا للبلاد والعودة إلى الحوار الوطني للتوافق حول كافة القضايا المرتبطة بإجراء الانتخابات في البلاد، لتحقيق الاصطفاف الوطنى، معربًا عن ثقته التامة فى قدرة الشعب الصومالي على الالتفاف حول قيادته ومؤسساته الشرعية لمواجهة المخاطر التى تواجه الصومال.

وكان البرلمان العربي، أدان الحادث الإرهابي الذي قامت به عناصر من حركة الشباب الإرهابية، ظهر أمس الأربعاء، بتفجير سيارة خارج مقر للشرطة في العاصمة الصومالية، والذي أسفر عن عدد من القتلى والجرحى.

وأكد البرلمان العربي، في بيان، تضامنه ووقوفه التام مع جمهورية الصومال في حربها على الإرهاب، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي للتنظيمات الإرهابية المتطرفة، معربًا عن خالص تعازيه لجمهورية الصومال رئيسًا وبرلمانًا وحكومة وشعبًا في ضحايا هذا التفجير الإرهابي الجبان، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.