رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليمن: معيار نجاح الأمم المتحدة ومبعوثها هو وقف حمامات الدم في مأرب

مأرب
مأرب

أكد مستشار الرئيس اليمني الدكتور عبد الملك المخلافي، أن المعيار الإنساني لنجاح دور الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص يتمثل في حقيقة موقفها ما يحدث في مأرب من استهداف للمدنيين ووقف حمامات الدم فيها.


وشدد المخلافي  في منشورعلى فيسبوك اليوم الأربعاء، على ضرورة ممارسة الأمم المتحدة "ضغوطًا حقيقية لوقف العدوان الحوثي المستمر على مدينة مأرب وعلى المدنيين فيها، من أجل إثبات مدى التزامها بالبعد الإنساني وحرصها على السلام لإنجاح مهمة مبعوثها الخاص في اليمن"، مؤكدًا أن "مأرب لن تسقط، ولكن الضمير الإنساني الذي لا يرى ما يحدث، والقانون الدولي المتغاضي عن جرائم الحوثي وإيران، هما من يسقطان في كل مرة يتساقط المدنيون في أتون الحرب المجنونة التي أشعلها الحوثيون".


وأضاف أن تغاضي المجتمع الدولي والأمم المتحدة عن انتهاكات إيران وأتباعها ومحورها الطائفي في اليمن، هو من شجعها على ممارسة المزيد من الجرائم وسفك الدماء، لافتًا إلى أن جماعة الحوثي، لا تكترث بكل دعوات ومبادرات السلام التي تنهال عليها، لأنها عدوة للسلام والحرية، ولا تؤمن سوى بالقتل والدماء والخراب.


يذكر أن ميليشيا الحوثي تشن منذ فبراير الماضي، هجوماً عسكرياً هو الأعنف منذ بداية الحرب، على محافظة مأرب (شرقي البلاد)، والتي تضم حقول النفط والغاز الطبيعي في اليمن، في محاولة للسيطرة عليها، في ظل ارتفاع الأصوات الدولية والمحلية الداعية إلى ضرورة حقن الدماء في المحافطة.

وفي وقت سابق نفى مستشار رئيس الجمهورية اليمنية عبدالله المخلافي، ما يتم تداوله عن نيته الترشح لمنصب وزير الخارجية، مؤكدا أن لا صحة للأخبار التي يتم التداول بها.
 

وشدد على أنه "لا صحة للأخبار المتداولة سابقا أو حاليا بهذا الشأن.. أنا منذ البداية عبرت عن رفضي وعدم رغبتي في تولي وزارة الخارجية وأن أسمي منذ أن عبرت عن موقفي هذا لم يطرح".