رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تحفة معمارية.. وزارة النقل تشارك صورا من محور سمالوط على النيل

محور سمالوط
محور سمالوط

شاركت وزارة النقل اليوم مجموعة من الصور لمحور سمالوط على النيل بمحافظة المنيا، وهو أحد شرايين التنمية في صعيد مصر، وأوضحت إنه من قبل 2014 كانت المسافات البينية بين محاور النيل 100 كم، وهذا كان يتطلب أن ينتقل المواطن كل تلك المسافة لكي يعبر النيل، أو استخدام المعديات.


 


وأضافت وزارة النقل عبر صفحتها على مواقع التواصل الإجتماعي، إنه القيادة السياسية وجهت بتقليل المسافات البينية بين محاور النيل إلى 25 كيلومتر لتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة، بحيث يتم إنشاء محور عرضي متكامل يربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذه وأصبح جاهزا للافتتاح الرسمي مع ثلاثة محاور أخرى هي عدلي منصور ببني سويف وقوص بقنا وكلابشة بأسوان.


 


 محـور سمالوط على النيل تبلغ تكلفته الإجمالية 1.872 مليار جنيه.

- طوله 24 كيلومتر وعرضه 21 مترًا.

- يشتمل على 47 عملًا صناعيًا، منها 30 كوبري أهمها "كوبري التقاطع مع الطريق الصحراوي الشرقي، كوبري أعلى نهر النيل، كوبريأعلى ترعة الإبراهيمية وسكة حديد القاهرة - أسوان والطريق الزراعي الغربي".

- يساهم في ربط التجمعات التنموية الصناعية شرق النيل بالمناطق الزراعية غرب النيل بالتجمعات السكانية في المنيا.

- يربط الطريق الصحراوي الشرقي بطريق (القاهرة- أسيوط) الصحراوي الغربي، عابرا نهر النيل والطريق الزراعي الغربي (القاهرة-أسوان) شمال مدينة سمالوط.

- يساهم في تنمية وخدمة العديد من المناطق الزراعية والصناعية من أهمها مناطق الاستصلاح الزراعي غرب المنيا ومصنع الأسمنت ومحاجر الرخام ومحاجر الطوب الحجري شرق النيل.