رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«المصارف العربية» يطلق حملة «بالالتزام نتعافى» للتوعية بأخطار كورونا

وسام فتوح
وسام فتوح

أطلق اتحاد المصارف العربية حملة توعوية تحت شعار "بالالتزام نتعافى"، في إطار عدة مبادرات أطلقها لنشر التوعية حول أخطار فيروس كورونا وتعدياتها على الاقتصاد العربي والدولي، وضرورة استمرار الالتزام بالإجراءات الوقائية وعدم الاخذ بالمعلومات الخاطئة التي قد تساهم في انتشار هذا الوباء، وذلك انطلاقاً من المثل القائل  "الوقاية خير من قنطار علاج ".

وفي هذا المجال أكد  وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، أهمية هذه الحملة في التخفيف من حدة الوباء ودعم الحملات التوعوية المحلية والعالمية لمكافحته والحد من انتشاره، وهو دور أساسي وفعال يقوم به اتحاد المصارف العربية في إطار استراتيجيته الهادفة الى تعزيز المسؤولية المجتمعية في منطقتنا العربية.

وتم إطلاق هذه الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بإتحاد المصارف العربية.

واتحاد المصارف العربية ( UAB ) هي منظمة مسؤولة عن تعزيز التعاون بين البنوك العربية وتنمية الأعمال المالية العربية وتعزيز الدور التمويلي للمصارف العربية في العالم العربي . تأسس اتحاد المصارف العربية في 13 مارس 1974 ، خلال اجتماع لمجموعة من النخبة من البنوك العربية وقادة الإدارة تحت مظلة المنظمة العربية للتنمية الإدارية. توصل الاجتماع إلى ختام لتأسيس منظمة عربية تعمل في إطار النقابات المنبثقة عن جامعة الدول العربية .

يقع مقر الاتحاد في المنطقة الوسطى في بيروت ، لبنان ولديه ثلاثة مكاتب إقليمية رئيسية في مصر والسودان والأردن . هذا إلى جانب شبكة من العلاقات الاستراتيجية مع المؤسسات المصرفية والمالية الكبرى في البلدان العربية الأخرى حيث يوفر الاتحاد أنواعًا مختلفة من الخدمات للقطاعات المصرفية المحلية.

تتمثل الأهداف النهائية لـه في توطيد العلاقات وتعزيز التعاون بين أعضائها، وتنسيق أنشطتهم، والتأكيد على هويتهم العربية لتأمين المصالح المشتركة. هذا إلى جانب تطور القطاع المصرفي والمالي في الدول العربية، وتعزيز دور المؤسسات المصرفية والمالية العربية في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة العربية. يسعى الاتحاد إلى أن يكون الدعم الرئيسي والحقيقي للممارسة الاقتصادية العربية المشتركة، وحجر الزاوية في عملية بناء وتنمية التعاون المصرفي لصالح التنمية الاقتصادية والمالية والمصرفية في العالم العربي.