رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عرض فستان زفاف الأميرة ديانا لأول مرة منذ 25 عامًا

فستان الاميرة ديانا
فستان الاميرة ديانا

أعلنت شبكة سي إن إن الأمريكية، اليوم الأربعاء، عرض فستان زفاف الأميرة الراحلة ديانا للجمهور في قصر كينسينجتون لأول مرة منذ 25 عامًا.

وبحسب الشبكة الأمريكية، جاء ذلك بعدما وافق ولداها الأمير ويليام والأمير هاري البريطانيان على إعارته.

وارتدت ديانا الفستان الشهير - الذي يتضمن ذيلاً طوله 25 قدمًا، وهو الأطول في التاريخ الملكي - في حفل زفافها عام 1981 على الأمير تشارلز في كاتدرائية سانت بول في لندن.

ويمكن للجمهور مشاهدة الفستان ابتداءً من شهر يونيو في المقر الملكي بغرب لندن حيث عاشت ديانا.

يتميز الفستان، الذي صممه ديفيد وإليزابيث إيمانويل، بالترتر المرصع على طول الذيل الطويل ودانتيل كاريكماكروس عتيق كان في الأصل مملوكاً للملكة ماري، جدة الأمير تشارلز، كما ذكر الموقع الرسمي للعائلة الملكية. 
وقالت جمعية القصور الملكية التاريخية أثناء الإعلان عن المعرض يوم الاثنين: «خط العنق المجوف بلطف والأكمام الكبيرة مزينة بأقواس وكشكشة من التفتا، وهو أسلوب شاع من قبل الأميرة في أوائل الثمانينيات».

وأضافت أن الفستان يعود للأميرين ويليام وهاري، وقررا إعارته إلى القصر لعرضه.

وسيختبر المعرض، الذي يحمل اسم «رويال ستايل إن ذا ميكينج»، العلاقة بين المصممين وعملائهم من العائلة المالكة.

كما سيتضمن قطعة قماش نادرة نجت من ثوب تتويج إليزابيث، والدة الملكة وزوجة الملك جورج السادس عام 1937.

وتابع الجمهور ووسائل الإعلام اختيارات ديانا للأزياء بفارغ الصبر أثناء وبعد زواجها من تشارلز، حيث أذهل فستان زفافها الكثير من الناس. وتم طرح بعض فساتينها للبيع بالمزاد العلني.

وفي مارس، ارتدت ميجان ماركل زوجة الأمير هاري سوار ديانا خلال مقابلتها الشهيرة مع الإعلامية أوبرا وينفري.

وبحسب موقع "ذا ناشونال نيوز" سيكون الفستان - بأكمامه المنتفخة وأقواسه وفتحاته من الدانتيل - نقطة جذب النجوم حيث سيُعرض فستان الزفاف الشهير الذي ارتدته الأميرة ديانا لأول مرة منذ أكثر من 25 عامًا.

صُنع فستان الزفاف باستخدام قماش التفتا الحريري باللون العاجي، والأكمام مصممة بنقوش من الدانتيل، وهي كانت من اتجاهات الموضة الجريئة في الثمانينيات. كما زُود الفستان بالترتر المطرز يدويًا مع اللؤلؤ وكونوا شكل القلب على الفستان.