رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

1016 إصابة جديدة بكورونا في عمان وإسرائيل ونيوزيلندا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

سجلت الوزارات والسلطات الصحية في عمان وإسرائيل ونيوزيلندا ما يقرب من 1016 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

عمان

 

 سجلت وزارة الصحة العمانية، 928 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الحالات المسجلة بالسلطنة إلى 192 ألفا و 326 حالة.

وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية ، اليوم الأربعاء - أن 919 حالة تماثلت للشفاء ليصل إجمالي المتعافين إلى 171 ألفا و848 حالة ،بنسبة تصل إلى 3ر89 %، بالإضافة لتسجيل 9 حالات وفاة ليبلغ مجموع الوفيات 2001 وفاة ، بنسبة 0ر1%.

 

إسرائيل 

 

سجلت السلطات الصحية في إسرائيل 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت وزارة الصحة -في بيان أوردته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الأربعاء- أن حصيلة الوفيات بلغت 6361 حالة على مستوى البلاد بعد تسجيل 7 حالات أمس، بينما هناك 132 حالة خطرة و76 حالة تم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي.

 

نيوزيلندا

 

أعلنت وزارة الصحة النيوزيلندية أنه تم تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا وافدتين من الخارج، دون تسجيل إصابات محلية.

وقالت الوزارة -حسبما ذكر تلفزيون "نيوزيلندا" اليوم الأربعاء- إن الحالتين الجديدتين وفدتا من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية، وتم إخضاعهما للحجر الصحي، مشيرة إلى أنه بذلك يرتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس منذ بداية الجائحة إلى 2254 حالة.

وأضافت الوزارة أن عدد الحالات النشطة في البلاد بلغ 27 حالة.

يذكر أن نيوزيلندا نجحت في احتواء تفشي الفيروس مقارنة بالدول المتقدمة الأخرى من خلال تطبيق إجراءات مشددة منها أنظمة التتبع السريع وإغلاق الحدود.

 

كورونا حول العالم

 

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.


كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.