رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طرق الحصول على منح دراسية بالخارج.. ندوة لـ«مبعوثين عين شمس»

الدكتور عبدالله سامي
الدكتور عبدالله سامي

نظم مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس ندوة بعنوان "الطرق المثلي للحصول على منح دراسة الماجستير والدكتوراة بالخارج" عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأوضح الدكتور عبدالله سامي، المشرف العام على مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس، أن الندوة تأتي في إطار حرص الجامعة علي تطوير القدرات العلمية والعملية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين بدرجتي الماجستير والدكتوراه لتصبح جامعة عين شمس ذات ميزة تنافسية عالمية وذلك فى إطار منظومة ابتكارية في التعليم والبحث والمعرفة.

استضافت الندوة الدكتور محمود الدماصي، الباحث بمعهد هيلمهولتز برلين للطاقة والمواد بألمانيا ومؤسس موقع Education Hub لنشر المنح الدراسية ومساعدة الباحثين في كتابة أوراق التقدم للمنح والقبول الأكاديمي، وتهدف هذه الندوة الي تزويد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالمهارات المختلفة للتعرف على برامج الدراسات العليا بالخارج وكيفية تجهيز الأوراق المطلوبة للتقدم للمنح المختلفة والمقدمة من جهات محلية ودولية مرموقة.

وناقشت الندوة بعض المعايير الهامة التي لابد أن تتحقق في المتقدم للمنح وطرق التقدم المختلفة مع عرض نماذج تطبيقية لطرق التقديم والتي تختلف باختلاف الجهات المقدمة للمنحة، وناقشت أيضا بعض الأسئلة التي عرضها مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة حول الفئات العمرية للمنح المختلفة والجوانب الأدارية المتعلقة بدراسة تخصصات معينة.

وينظم مكتب رعاية المبعوثين بالجامعة ندوة أسبوعية السبت من كل أسبوع لتناول المهارات المختلفة في طرق البحث والتقدم وتجهيز أوراق التقدم للمنح بما في ذلك مراعاة الجوانب الإدارية في الجامعة.