رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تجميل محيط ساعة الزهور التاريخية بالإسكندرية استعدادًا لشم النسيم

رفع كفاءة ساعة الزهور
رفع كفاءة ساعة الزهور

يستعد حى وسط الإسكندرية، لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم، من خلال رفع كفاءة الكورنيش والمساحات الخضراء به، من الجزر الوسطى والحدائق التي تميز طريق الكورنيش.

وواصلت إدارة الحدائق بحى وسط أعمال زراعة وري الجزر الوسطى للكورنيش، تنفيذا لتعليمات اللواء علاء يوسف رئيس حي وسط، وفي إطار خطة الارتقاء بمستوي الحدائق والمسطحات الخضراء.

كما تم البدء في تنفيذ رفع الزراعات القديمة بقرص ساعة الزهور تمهيدًا لزراعته بزراعات جديدة، وذللك استعدادا لأعياد الربيع وفصل الصيف.


وكان حي وسط قد أعاد في إبريل 2020 تشغيل ساعة الزهور بعد توقفها لعدة شهور، حيث تم تركيب العقارب، لتعود الساعة التاريخية الي العمل خلال اعياد الربيع.  

كما تم العمل علي تطوير الزراعات بالحدائق و الأحواض الموجودة بالحمى المحيطة، ليكتمل الشكل الحضاري والجمالي، وذلك طبقا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بتجميل الحدائق لاستقبال أعياد شم النسيم.

ساعة الزهور

وتقع ساعة الزهور بأكبر وأعرق ميادين الحى اللاتينى، وهو ميدان الشهيد عبد المنعم رياض، وقد افتتحت في عام 1966، وكانت في السبعينات والثمانينات، مقصدًا للجميع سواء من الأفواج السياحية التي تزور الإسكندرية أو من جانب مواطنيها الذين يحرصون على التقاط الصور التذكارية بجوارها.

رفع كفاءة الكورنيش

وكان حى وسط الإسكندرية، انتهى من أعمال تطوير طريق الكورنيش، التي تتم استعدادا لأعياد الربيع وموسم الاصطياف،ب معرفة إدارة النظافة بالحي، ووفقا لتوجيهات اللواء علاء يوسف رئيس حي وسط.  

وتم الانتهاء من دهانات البردورات بالجزيرة الوسطى للكورنيش من جانبي الطريق والجزيرة الوسطى بداية من الشهداء أول حدود الحي مع حي الجمرك، حتى سبورتنج نهاية حدود الحي مع حي شرق.

وقال اللواء علاء يوسف رئيس حي وسط، إن الحى يستعد لاستقبال فصل الصيف، من خلال رفع كفاءة كورنيش الإسكندرية بنطاق الحي، والذي يضم عدة مناطق حيوية، يتردد عليها أبناء المحافظة والزائرين.

وأضاف أن أعمال التطوير شملت مناطق محطة الرمل، الازاريطة، الشاطبي، والعديد من المناطق التي التي تتميز بها محافظة الإسكندرية، وتعد اهم المناطق التي يتردد عليها زائري المحافظة خلال فصل الصيف.

وقدم رئيس الحي أثناء الشكر لعمال جهاز النظافة علي سرعة إنجاز العمل، مؤكدا علي استمرار الأعمال بشوارع الحي، حتي يظهر الحي بالصورة اللائقة أمام زواره.  

ساحه الزهور
ساحه الزهور
ساحه الزهور
ساحه الزهور
ساحه الزهور
ساحه الزهور
ساحه الزهور
ساحه الزهور
FB_IMG_1619597239451
FB_IMG_1619597239451
IMG-20210428-WA0008
IMG-20210428-WA0008
IMG-20210428-WA0007
IMG-20210428-WA0007