رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلماني: عفو الرئيس عن 2674 مسجونا بمناسبة تحرير سيناء «أسعد آلاف الأسر»

النائب أحمد حته
النائب أحمد حته

قال النائب أحمد حته، عضو مجلس النواب، إن قرار الرئيس السيسي رقم 143 لسنة 2021 بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم، الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة عيد تحرير سيناء، قرار انساني من الرئيس، مؤكدا أن قرار الإفراج عن 2674 من نزلاء السجون، قرار أسعد آلاف الأسر المصرية في شهر رمضان الكريم وأدخل الفرحة على قلوبهم.

وأكد حته، أن ذلك يأتى استمراراً لتطبيق وزارة الداخلية لأطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون، وتعزيز كافة حقوق الإنسان حتى داخل السجون المصرية.

وأضاف عضو مجلس النواب أن العفو الرئاسي، قرار إنساني يحسب للرئيس السيسي، وإحساسه بمشاعر الأسر المصرية في رمضان، مشيرا الى أن هذا يثبت تماما أن من هم موجودون بالسجون، هم من حكم عليهم القضاء المصري النزيه في جرائم مختلفة ويأخذون جزاءهم.

وشدد نائب المنيا، أن الرئيس السيسي لا يتأخر عن إصدار العديد من قرارات العفو في مناسبات مختلفة لأهداف إنسانية. والمأمول من المفرج عنهم أن يعودوا أشخاصا أسوياء في المجتمع.


وكانت  وزارة الداخلية، أعلنت أمس الإثنين، عن الإفراج بالعفو والشرطي عن 2674 من نزلاء السجون، بمناسبة عيد تحرير سيناء.

يأتي ذلك تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية، رقم (143) لسنة (2021) الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو، بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء لعام 2021.

جاء ذلك استمراراً لتطبيق وزارة الداخلية لأطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.