رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توريد 2138 طن قمح بصوامع الأقصر

وكيل وزارة التموين
وكيل وزارة التموين بالأقصر

أعلن الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، أن إجمالي ما تم توريده حتى 27 أبريل الجاري هو 2138.487 طن قمح بنسبة 6.3% من إجمالي السعة التخزينية بالمحافظة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وأشار وكيل وزارة التموين إلى أنه يوجد بمركز ومدينة أرمنت عدد 1 صومعة بسعة 1000 طن وعدد 1 شونة بسعة 5000 طن، كما يوجد بمركز ومدينة إسنا عدد 1 بنكر بسعة 23000 طن وعدد 1 شونة بسعة عدد 5000 طن، وبذلك يصبح إجمالى السعة التخزينية 34 ألف طن.

وأضاف وكيل تموين الأقصر أنه تم تشكيل لجنة خماسية لتسلم القمح، يترأسها عضو من مديرية التموين، وتضم في عضويتها كلا من ممثلي الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ومديرية الزراعة، وأمين الشونة أو الموقع التخزينى، وجمعية القبانية، والجهات المسوقة هي: «الشركة المصرية القابضة للصوامع، والشركة العامة للصوامع، والشركة القابضة للصناعات الغذائية»، وتكون مهمتها الإشراف على تسلم الأقماح الموردة من قبل المزارعين بكل سعة تخزينية.

من جهه أخرى، قاد العميد عبدالله عاشور، رئيس مركز ومدينة أرمنت، حملة مكبرة استهدفت أماكن الازدحام والمقاهي والكافيهات وسيارات الأجرة ووسائل النقل الجماعى، أسفرت عن ضبط عدد 99 مواطنا دون كمامة، طلب عدد 95 منهم التصالح، وتم دفع قيمة الغرامة الفورية (50 جنيهًا) ورفض 4 مواطنين التصالح ودفع قيمة الغرامة الفورية.