رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القيادة المركزية الأمريكية: السعودية تسعى لوقف الحرب في اليمن

اليمن
اليمن

قال الجنرال كينيث ماكينزي، قائد القيادة الوسطى الأمريكية، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لديها قلق من استخدام إيران لوكلائها في المنطقة، لا سيما في العراق.

وأضاف ماكينزي، في تصريحات، الثلاثاء، أن هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق سلام بشأن الحرب في اليمن، مؤكدًا أن السعودية مهتمة بالتوصل لسلام باليمن وتتصرف بحسن نية: "نأمل أن يكف ميليشيا الحوثي عن إشعال الحرب في اليمن".

وحذرت وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت سابق، من استمرار التصعيد الحوثي في مدينة مأرب باليمن، وقال وزير الخارجية أنتوني لينكن إن تداعيات التصعيد الحوثى فى مأرب ستكون كبيرة على الأزمة الإنسانية هناك.

والجمعة الماضي، أكدت واشنطن والأمم المتحدة ضرورة وقف ميليشيات الحوثى المدعومة من إيران، التصعيد الأخير والهجوم على مأرب اليمنية.

وأعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، شرقي البلاد، الأحد، عن تسجيل نزوح داخلي لـ3442 أسرة، وأكثر من 24 ألف شخص خلال الفترة من 6 فبراير الماضي وحتى 16 أبريل الجاري.

وقال بيان للوحدة، اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية(د. ب. أ)، إن هؤلاء النازحين بحاجة إلى المأوى والمواد الغذائية ومياه الشرب، وإن معظمهم من مديرية صرواح، غربي محافظة مأرب.

وناشد البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لممارسة الضغظ على الحوثيين لوقف هجماتهم على مأرب واستهداف النازحين وتجنيبهم مراحل جديدة من النزوح، كما ناشد البيان الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لتقديم الإغاثة للنازحين والتخفيف من معاناتهم.