رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجزائر تقرر الإبقاء على الغلق التام للحدود بسبب كورونا

كورونا في الجزائر
كورونا في الجزائر

قرر الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، اليوم الثلاثاء، الإبقاء على الغلق التام للحدود البرية والبحرية والجوية، مع الرفع من مستوى اليقظة يوميا، بسبب فيروس كورونا.

وذكر بيان للرئاسة الجزائرية، مساء اليوم، أن الرئيس تبون أمر خلال رئاسته اليوم لاجتماع وزاري لتقييم وضع فيروس كورونا في البلاد، بالإسراع في وتيرة التلقيح وطنيا، والمضي فورا وبسرعة قصوى في تنفيذ مشروع تصنيع لقاح سبوتنيك بالجزائر.

وطالب الرئيس تبون بضرورة تقديم الإحصائيات من كل ولاية بدقة، والأخذ بعين الاعتبار بؤر الإصابة حيّا بحيّ وقرية بقرية، لاتخاذ قرارات مبنية على دقة الأرقام، ومباشرة تحقيق وبائي فوري حول أشكال الفيروسات المتحورة في الجزائر.

وأشار إلى ضرورة مضاعفة الحملات التوعوية على أوسع نطاق واحترام الإجراءات الوقائية، على خلفية التهاون المسجل، على أن تشمل التوعية كل الأماكن والمرافق العامة، خاصة المؤسسات التربوية والمساجد والأسواق والمحلات التجارية ووسائل النقل، مع التشديد في تطبيق المخالفات، وتكثيف الرقابة لاحترام الإجراءات الاحترازية.

وفي سياق متصل، سجلت الجزائر، اليوم، أعلى حصيلة يومية للإصابات بفيروس كورونا منذ 12 فبراير الماضي، بعدما رصدت وزارة الصحة 232 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بزيادة 42 حالة عن حصيلة اليوم السابق، ليصل مجموع الإصابات إلى 121 ألفا و344.

وأعلنت وزارة الصحة الجزائرية عن رصد 8 وفيات جديدة بانخفاض حالتين عن يوم أمس، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 3 آلاف و225.

وأشارت الوزارة إلى تماثل 158 حالة جديدة للشفاء، وهو ما يرفع عدد المصابين الذين تعافوا من الوباء إلى 84 ألفا و598، فيما يتواجد 20 مريضا في العناية المركزة.