رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفير السعودى لدى لبنان يكشف إجمالى المخدرات التى دخلت عبر بيروت إلى المملكة

السفير السعودي لدى
السفير السعودي لدى ​لبنان​ ​وليد البخاري​

قال السفير السعودي لدى ​لبنان،​ ​وليد البخاري​، إن "إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة من لبنان منذ بداية عام 2020 حتى شهر أبريل الجارى بلغ 57 مليونا و184 ألفا و900".

وأضاف البخارى، فى تصريحات على مواقع التواصل الاجتماعى، أنه تم ضبط 5383400 حبة مخدرة داخل رمان، و20 مليونا و190 ألفا 500 حبة داخل عنب، و5 ملايين و580 ألف حبة داخل عنب أيضا، و4 ملايين و335 ألف حبة مخدرة داخل تفاح، و6 ملايين و480 ألف حبة مخدرة داخل بطاطا، و15 مليونا و216 ألف حبة مخدرة داخل عنب، و2466563 حبة مخدرة داخل رمان، وفقا لما نقله موقع النشرة اللبنانى.

وكان البخاري قد شدد، أمس الإثنين، على أن أمن بلاده خط أحمر.

وقال «البخاري»، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر»: «أمن المملكة في ظل قيادتنا الحكيمة خط أحمر، لا يقبل المساس به».

وكشف السفير السعودي، الأحد الماضى، عن أنه جرى محاولة تهريب 600 مليون حبة مخدرة من لبنان خلال آخر 6 سنوات.

وأوضح البخاري أن الكمية المهربة من لبنان كافية لإغراق العالم العربي بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

من جانبها، أكدت السلطات اللبنانية التمسك بأفضل العلاقات مع المملكة، والتشدد في مكافحة تهريب المخدرات.

كما أصدر الرئيس اللبنانى، ميشال عون، قرارًا بتكليف وزير الداخلية بالتنسيق مع السعوديين للكشف عن مهربي المخدرات والحيلولة دون تكرار مثل تلك عمليات التهريب.

وذكرت قناة «OTV» اللبنانية، أمس الإثنين، أن الشركة المصدرة لشحنة الرمان إلى السعودية «وهمية»، تمت تسوية أوراقها خلال الأربعة أيام التي خزنت فيها البضاعة في ​مرفأ بيروت​.

وأشارت القناة، نقلا عن مصادرها، إلى أن قرار السعودية أتى نتيجة ضبط شحنتي تهريب وليس شحنة واحدة ومن دون إبلاغ لبنان عن ضبطها مسبقا.

ولفتت المصادر إلى أن لبنان كان قد أبلغ السعودية منذ بداية العام الجاري عن 7 شحنات تهريب كانت تستهدف السعودية، مؤكدة أن الجهة التي أبلغت ​اليونان​ عن شحنة ​المخدرات​ التي تم ضبطها هناك هي السلطات اللبنانية وليس أي جهة أخرى.