رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الطفولة والأمومة» يشيد بالحكم الصادر ضد متحرش المعادي

الطفولة والأمومة
الطفولة والأمومة

توجهت الدكتورة سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة بالشكر والتقدير إلى القضاء المصري الشامخ على الحكم الصادر اليوم ضد المتهم بهتك عرض طفلة المعادي بالسجن المشدد 10 سنوات، مشيدة بما قامت به النيابة العامة من تحقيق عاجل وواف في هذه الجريمة.

وأضافت "السنباطي" أن إحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة هو انتصار الدولة لحقوق الطفل والذي يعد رادعا قويا وتحقيقا للعدالة الناجزة مؤكدة على أن القضاء المصري لا يدخر جهدا في محاسبة الجناة والقصاص منهم ومحاسبة ومعاقبة كل من تعدى على الأطفال أو على كرامتهم الإنسانية وسلبهم حقوقهم دون وجه حق، لافتة إلى أن هذه الواقعة التي اقشعرت لها الأبدان هي جريمة هتك عرض وانتهاك لبراءة وحقوق الأطفال وخروج على مبادئ وقيم المجتمع المصري.

وفي هذا الصدد تتوجه أمين عام المجلس بالشكر والتقدير لمعالي المستشار النائب العام لحرصه الشديد على إنفاذ حقوق الطفل الواردة بالدستور والمواثيق الوطنية والدولية ذات الصلة، لافتة إلى أن هذه الواقعة تم رصدها بعد تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي حيث قام المتهم باستدراج الطفلة لإحدى العقارات السكنية  وقام بهتك عرضها، وعلى الفور أحال المجلس القومي للطفولة والأمومة الواقعة لمكتب حماية الطفل بمكتب سيادة المستشار النائب العام. وتمت إحالة المتهم  للمحاكمة الجنائية العاجلة. كما توجهت بالشكر لوزارة الداخلية على سرعة الاستجابة والتعامل مع هذه الواقعة.

وناشدت "السنباطي" المواطنين إلى التعاون مع خط نجدة الطفل لمساعدة الأطفال بالإبلاغ عن أي وقائع تشكل خطراً وانتهاك لحقوق الطفل باعتباره واجبا قانونيا وفق للمادة 98 مكررا من قانون الطفل المصري والتي أوجب على كل من علم بتعرض طفل للخطر أن يقدم إليه ما في وسعه من المساعدة العاجلة الكفيلة لرفع الخطر عنه من خلال آلياتنا وهي خط نجدة الطفل 16000 وأيضا من خلال تطبيق الواتساب على الرقم 01102121600 أو من خلال الصفحة الرسمية للمجلس القومي للطفولة والأمومة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وعاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، المتهم، المعروف إعلاميًا بمتحرش بطفلة المعادي بالسجن المشدد 10 سنوات.