رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السلطة الفلسطينية: موقف الاحتلال من انتخابات القدس ما زال سلبيًا

حسين الشيخ
حسين الشيخ

صرح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس هيئة الشئون المدنية حسين الشيخ، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة الإسرائيلية أبلغت السلطة الفلسطينية رسميًا بأن الموقف الإسرائيلي من إجراء الانتخابات في مدينة القدس الشرقية ما زال سلبيًا.


وأضاف الشيخ فى تصريحات صحفية، أن ما يشاع على لسان بعض الجهات، بأن الحكومة الإسرائيلية قد وافقت على إجراء الانتخابات بما فيها القدس الشرقية عار عن الصحة، وفقًا لما نقلته وكالة وفا الفلسطينية.


وشدد الشيخ على أن الجهة الرسمية التي يجب أن تتسلم الجواب الرسمي الإسرائيلي هي السلطة الوطنية الفلسطينية.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية قد وجه رسائل رسمية إلى الأطراف الدولية لطلب التدخل لدى إسرائيل من أجل السماح بإجراء الانتخابات الفلسطينية في شرق القدس.


وفى السياق ذاته، أكد وزير الحكم المحلي الفلسطينى مجدي الصالح، أن الوزارة مستمرة في العمل في محافظة القدس فهي الأولية الأولى، وذلك من خلال تنفيذ رزمة من المشاريع التطويرية والتنموية، تلبية لاحتياجات المواطنين، وتعزيزًا لصمودهم في مواجهة الاستهداف الإسرائيلي الممنهج لتواجدهم وثباتهم في أراضيهم.


جاءت تصريحات الصالح خلال افتتاح عدد من المشاريع وتفقد أخرى قيد التنفيذ، اليوم، لعدد من الهيئات المحلية في محافظة القدس، وفقا لما نقلته وكالة وفا الفلسطينية.


ولفت الصالح إلى أن الوزارة عملت خلال السنوات السابقة على إيلاء المحافظة أهمية، ووفرت أشكال الدعم والمساعدة لتنفيذ سلسلة من المشاريع، سواء من خلال موازنتها التطويرية أو من خلال الدول والجهات المانحة، الأمر الذي انعكس إيجابًا على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في محيط العاصمة وأسهم في تعزيز صمودهم.


وشدد الصالح على أن الوزارة ستواصل تقديم كل ما يمكن من أجل القدس ومحيطها.


وأشار الصالح إلى أن المسئولية الوطنية تحتم على الجميع إعلاء صوت المقدسيين، والوقوف معهم وإلى جانبهم وعدم تركهم فريسة ولقمة سائغة للاحتلال ومستوطنيه.