رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكويت تبحث مع سلطنة عمان والأردن تعزيز العلاقات المشتركة

مجدي الظفیري
مجدي الظفیري

بحث نائب وزیر الخارجیة الكويتي السفیر مجدي الظفیري مع كل من سفیر سلطنة عمان لدى الكویت الدكتور صالح الخروصي، و سفير الأردن لدى الكويت صقر أبو شتال ، كل على حدا أوجه تعزيز العلاقات الثنائیة بین البلدین.

 

واستعرض الظفیري خلال اللقائين اليوم الثلاثاء - حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية - تطورات الأوضاع على الساحتین الإقلیمیة والدولیة.

 

ومن ضمن الموضوعات الجارية حل مشكلة جائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد.

 

◄ كورونا في الكويت 

 

حيث أعلنت وزارة الصحة الكويتية أمس الإثنين : تسجيل 1286 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد19-) خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 268 ألفا و 235، في حين  تم تسجيل 11 حالة وفاة اليوم بسبب كورونا، ليصل إجمالي حالات الوفيات إلى 1527.

 

◄ كورونا في الأردن

 

وسجلت وزارة الصحة الأردنية، أمس يوم الإثنين : 45 وفاة جراء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

كما أعلنت الصحة الأردنية عن تسجيل 2386 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس في المملكة إلى 8660 وفاة، والإصابات إلى 704,540 إصابة، منذ بدء الجائحة، وفقا لوكالة الأنباء الأردني بترا.

 

وكان أمين عام وزارة النقل الأردنية، وسام التهتموني، أعلن الأحد الماضي، عن عودة حركة السفر عبر معبر العقبة نويبع إلى طبيعتها قبل ظهور فيروس كورونا.

 

وقالت التهتموني، فى تصريحات صحفية : إن حركة المسافرين بالاتجاهين عادت إلى طبيعتها بعد أكثر من عام على القيود المفروضة لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

◄ كورونا في سلطنة عمان

 

أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء، تسجيل تسع حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا و 1128 حالة إصابة وتعاف 1145 حالة.  

 

وقالت الوزارة، في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية اليوم، إن عدد الحالات المنومة في العناية المركزة بلغ 283.


ووفق الوزارة، بلغ إجمالي الإصابات المُسجلة في السلطنة 191 ألفا و398 حالة ، والمتعافين  170 ألفا و929  بنسبة تصل إلى 3ر89 % ، والوفيات 1922 بنسبة 0ر1 % .