رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد عودة الطيران الروسي.. وتحديد حد ادني للغرف..

«شباب الأعمال»: عودة السياحة الروسية لها مردود إيجابى على الاقتصاد المصرى

محمد قاعود
محمد قاعود

أعربت لجنة السياحة والطيران بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، عن سعادتها بعودة الطيران الروسي لمصر مرة أخرى بعد انقطاع لفترة طويلة.

وأشارت اللجنة إلى أن القرار له آثار من الجانبين السياسي والسياحي، حيث سيظهر ذلك جلياً في الربعين الثالث والرابع لعام 2021.
 

ولفت محمد قاعود، رئيس لجنه السياحة والطيران بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، إلى أن كل الأوساط السياحية في انتظار موعد تحديد استئناف الطيران الجوي بشكل كامل، حيث يأتي الاستئناف بعد 5 سنوات توقف منذ 30 اكتوبر 2015، مشيرًا إلي أن عودة الطيران الروسي يأتي بسبب الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الحكومة المصرية لتعزيز السلامة وللحفاظ علي سلامة السياح، مؤكدًا أن قرار عودة السياح له مردود إيجابي علي الرغم من إصرار جائحة كورونا، نظرا لأن سوق السياحة الروسي يعد الأهم بالنسبة للقطاع السياحي المصري.

وأضاف قاعود، في بيان، أن روسيا كانت تصدر 30% من إجمالي السياحة الوافدة لمصر، لمدن البحر الأحمر وشرم الشيخ، حيث استقبلت مصر خلال عام 2015 ما يقارب من 3 ملايين سائح روسي، في حين استقبلت مصر 100 ألف سائح روسي فقط بعام 2017 بعد أزمة الطائرة الروسية، مشيراً إلى أن قرار الحكومة بتطعيم العاملين بالقطاع السياحي بمدينة شرم الشيخ والغردقة، له أثر قوي في جذب مزيد من السياح والاستعداد للوفود السياحية من مختلف الدول.
 

وأثنى رئيس لجنة السياحة والطيران بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، على قرار وزير السياحة بوضع أدنى لسعر بيع غرف الـ4 نجوم و 5 نجوم بهدف رفع سعر جودة السياحة المصرية، والخدمات بمدن البحر الأحمر، حيث سيتم تطبيق القرار بنوفمبر 2021، متوقعاً أن بعد استئناف الطيران الروسي ومثل تلك القرارات التي اتخذت سوف تصل نسب إجمالي السياح الوافدين لـ40% من إجمالي عدد السياح الذين زاروا مصر في 2019، ما يقدر من 5 إلى 6  ملايين سائح بنهاية 2021.