رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافـظ المنوفية : توريد 30 ألف طن قمح منذ بدء موسم الحصاد

محافـظ المنوفية: توريد 30 ألف طن قمح منذ بدء موسم الحصاد

محافظ المنوفيه يتفقد
محافظ المنوفيه يتفقد صوامع القمح

كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بأن إجمالي ما تم توريده من محصول قمح هذا العام 29 ألفا و739 طنا وذلك منذ بدء موسم حصاد وتوريد القمح وحتى الآن بمختلف الشون والصوامع بنطاق المحافظة، حيث تم اليوم الثلاثاء  توريد 4 آلاف و 626 طن، وتواصل مراكز  ومدن المحافظة استقبال الأقماح من المزارعين حتى نهاية الموسم مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة بأن المساحة المنزرعة لهذا العام تقدر ب 126 ألف و669 فدان وأنه تم حصاد 70 الف فدان من المساحة المنزرعة حتى الآن.

ووجه محافظ المنوفية وكيل وزارة التموين بالمتابعة المستمرة لكافة الشون والصوامع للتأكد من تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين بنطاق المحافظة على أن يكون التوريد وفقا للضوابط والاشتراطات اللازمة  لتوفير المقومات التى تساعد على إنجاح موسم الحصاد، والتشديد على اللجان المختصة باستلام القمح والتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين في الشون والصوامع حفاظاً على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة. 
هذا وأكد محافظ المنوفية حرصه واهتمامه على متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع لتحقيق أعلى معدلات للتوريد هذا الموسم، مناشدا المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض بنطاق المحافظة.

وكان قد  أشار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية إلى أن المختصين عن استلام الأقماح يعملون علي قدم وساق لتحقيق بداية قوية هذا العام وضمان توريد القمح المحلي بالمواصفات الفنية التي إعتمدتها الوزارة بضوابط محددة ، حيث زاد سعر توريد القمح المحلي هذا العام عن الأعوام السابقة ، وبلغ سعر توريد القمح ما يتراوح بين 705 و 725 جنيه للأردب الواحد وفقاً لدرجة النقاوة ، مشيراً إلي أن 20 إبريل الماضي هو أولى أيام بدء موسم توريد القمح طبقاً للقرار الوزاري وسيستمر لمدة ثلاثة أشهر .

هذا وقد وجه محافظ المنوفية وكيل وزارة التموين بضرورة تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين بنطاق المحافظة حفاظاً على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة ، مشددا على اللجان المختصة بالاستلام بضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة وكذا مراقبة حالة التخزين في الشون والصوامع.

كما أكد المحافظ على أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة الإمكانيات اللازمة للحصول على أعلى إنتاجية للفدان، مناشدا المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض بنطاق المحافظة.