رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافـظ المنوفية يوافق على تخصيص قطعة أرض لصالح جامعة المنوفية بالمجان

محافظ المنوفية يوافق على تخصيص قطعة أرض لصالح جامعة المنوفية

اللواء إبراهيم أحمد
اللواء إبراهيم أحمد ورئيس جامعة المنوفية

أصدر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، القرار رقم (842) لسنة 2021 بشأن تخصيص قطعة الأرض المقام عليها العمارة رقم (6) والواقعة أمام مستشفى شبين الكوم التعليمي (عمارة البترول) لصالح جامعة المنوفية بالمجان حتى تتمكن من إزالتها وإعادة بنائها بشكل حضاري، تقام العمارة على مساحة 170م2 والمكونة من خمسة طوابق تم تخصيصها بهدف استخدامها كسكن لأطباء معهد الكبد القومي بشبين الكوم.

يأتي هذا في إطار حرص واهتمام محافظ المنوفية ودعمه الكامل للمنظومة الطبية بكافة عناصرها للنهوض والارتقاء بالقطاع الصحي ، مشيراً إلى تقديم الدعم والتعاون المستمر مع جامعة المنوفية العريقة باعتبارها شريكا أساسيا في خطط التنمية المستدامة بنواحي المحافظة فضلاً عن الدور المجتمعي التي تقدمه للمواطن المنوفى للارتقاء بمستوى الخدمات والتأكيد على إعلاء شعار خدمة المواطن ورفعة وطننا الغالي.

هذا وقد كلف محافظ المنوفية إدارة المجالس بالمحافظة باستيفاء كافة البيانات والمستندات لتلك المساحة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإنهاء إجراءات التخصيص.

على صعيد متصل، كان قد استقبل أمس اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية الأستاذ الدكتور أحمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات بمكتبه بالديوان العام.

كما تناول اللقاء الحديث عن مختلف أطر التعاون بين المحافظة والجامعة لتنفيذ العديد من الخطط التنموية التي تعود بالنفع العام علي المواطنين وكذا الخطوات التي تم اتخاذها بالتنسيق بين الطرفين لدراسة إمكانية إنشاء مستشفي جامعي لخدمة الأهالي وطلاب الجامعة واتخاذ إجراءات جادة لإنشاء هذا الصرح الطبي. 

وأشار رئيس جامعة مدينة السادات إلى إنجاز العديد من الملفات والمشروعات الهامة خلال الفترة الأخيرة ومنها استمرار العمل بالمنشآت الجديدة واستكمال الهياكل الإدارية والأكاديمية معربا عن سعادته باستكمال مسيرة العمل والبناء داخل أروقة الجامعة، مؤكدا أنه سيعمل جاهدا علي أن تكون الجامعة مركزا تنويريا وحضاريا لنشر العلم والمعرفة في أرجاء المجتمع.

جدير بالذكر أن رئيس جامعة مدينة السادات قد تولى رئاسة الجامعة بالقرار الجمهوري رقم (127) لسنة 2017 لمدة أربع سنوات انتهت في 17 مارس الماضي وتم تجديد الثقة له من القيادة السياسية، وخلال فترة رئاسته حققت الجامعة تقدما ملموسا في التصنيفات الدولية والمشروعات البحثية.