رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منها 810 آلاف قطعة مستلزمات بيطرية مجهولة المصدر

«الداخلية» تضبط 1232 قضية تموينة في حملاتها الرقابية بالمحافظات

حملات أمنية
حملات أمنية

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري، وقد أسفرت هذه الحملات عن ضبط 1232 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.

وجاء ضمن أبرز لقضايا ضبط (2 طن مقطعات لحوم – كبده) يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة الجيزة.

 كما تم ضبط (3 طن مخللات معبأة داخل براميل دون بيانات ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي – 2 طن ملح سياحات محظور استخدامه في الأغراض الغذائية ومخصص للأغراض الصناعية)، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسؤول عن مصنع لإنتاج وتعبئة المخللات دون التراخيص بمحافظة الغربية.

- ضبط 3.8 طن تمور فاسدة في القاهرة

 

 وتمكنت الحملات ضبط (8.3 طن تمور - سوبيا معبأة داخل أجولة – 175 لفة قمر الدين) دون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة لمدير المسؤول عن محل لتجارة السلع الغذائية بمحافظة القاهرة.

 

وأثمرت الجهود عن ضبط المدير المسؤول عن مخبز بلدي بمحافظة القليوبية لاستيلائه على 3 ملايين و 876 ألف و 774 جنيها من أموال الدعم، دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يوميا ، دون إنتاجه فعلياً والتصرف في كميات من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82% وبيعها بالسوق السوداء

وضبط مالك محل بدال تمويني بمحافظة بالقاهرة وبحوزته (4.1 طن سكر تمويني – 180 عبوة زيت تمويني مخصصين ربطاً على البطاقات التموينية)، قام بتجميعها للاتجار بها بالسوق السوداء مستولياً على أموال الدعم والتي قدرت بـ 14ألف و 960 جنيها، وضبط أمين عهدة فرع لإحدى شركات الجملة بمحافظة الغربية، وبحوزته (1, 25طن سكر تمويني . مخصص ربطاً على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعها للاتجار بها بالسوق السوداء مستولياً على أموال الدعم حيث قدرت ب 10625جنيه.

- ضبط 810 آلاف قطعة مستلزمات بيطرية مجهولة المصدر

 

وضبط (1, 124, 810 قطعة مستلزمات طبية بيطرية – 9, 775 طن فيتامينات – إضافات أعلاف) دون مستندات مجهولة المصدر يشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام الحيواني وذات الأثر البالغ على الثروة الحيوانية والداجنة.. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة. . بحوزة المدير المسؤول عن مخزن إحدى شركات تجارة المستلزمات البيطرية دون ترخيص بمحافظة القاهرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل واقعة.