رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لدعم جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية

وزير داخلية النمسا يبدأ جولة في غرب البلقان

كارل نيهمر
كارل نيهمر

بدأ وزير داخلية النمسا كارل نيهمر، اليوم الثلاثاء جولة في دول غرب البلقان- مقدونيا الشمالية والبوسنة والهرسك وصربيا- تستمر لمدة ثلاثة أيام؛ لبحث التعاون في مواجهة الهجرة غير الشرعية من خلال التوسع في ترحيل مرفوضي اللجوء.


وأشار بيان للداخلية النمساوية، اليوم، إلى أن نيهمر سيجري محادثات مكثفة مع نظرائه الوزراء في الدول الثلاث، علاوة على تفقد بعض المواقع الحدودية والاجتماع مع ضباط شرطة الحدود.
ولفت إلى أن الوزير نيهمر يسعى إلى تعزيز التعاون وصياغة استراتيجية عمل مشتركة؛ من أجل التصدي للهجرة غير الشرعية ومكافحة تهريب الأشخاص والجريمة المنظمة.


وذكر البيان أنه في منتصف أبريل الجاري، أعلن نيهمر عن مشروع تجريبي لإعادة المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية، ومن المقرر الآن وضع ما يسمى "بخطة الإعادة إلى الوطن" بالتشاور مع نظرائه فى دول غرب البلقان، منوهًا إلى تأكيد وزير داخلية النمسا ضرورة إرسال الإشارات الصحيحة إلى بلدان المنشأ، حيث لن يُسمح للعديد من المهاجرين غير الشرعيين الذين يشقون طريقهم إلى أوروبا بالبقاء وسيتم اعادة كل مرفوضي اللجوء واجهاض كل مخططات تجار ومهربي البشر.


النمسا تسجل 1625 إصابة جديدة و28 وفاة بفيروس كورونا

 وعلي صعيد آخر، ذكرت وزارة الصحة النمساوية أنه تم تسجيل 1625 إصابة جديدة و28 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

وأفاد بيان للوزارة اليوم الثلاثاء بأن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 612 ألفًا و170 حالة، تعافى منها 577 ألفًا و977 حالة، بينما توفى 10 آلاف و126 حالة.


وأشار البيان إلى تواجد 1897 حالة بالمستشفيات منها 520 حالة فى وحدات العناية المركزة، بينما تلقى لقاحات كورونا 2 مليون و863 ألفًا و389 شخصًا.


وأوضح البيان أن الإصابات الجديدة بالولايات الفيدرالية توزعت على النحو التالي: بورغنلاند 43 وكارينثيا 111 والنمسا السفلى 165 والنمسا العليا 303 وسالزبورغ 232 وستيريا 279 وتيرول 204 وفورارلبرغ 112، وأخيرًا العاصمة فيينا 176 حالة.