رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد إجازة شم النسيم 2021 .. إليك الترحيل

أرشيفية
أرشيفية

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة موعد اجازة شم النسيم 2021، وذلك بعد أن تم ترحيلها، لذا تصدرت محركات البحث من جانب العاملين بالدولة، حيث يعتبر شم النسيم هو عطلة وطنية مصرية، بمناسبة بداية فصل الربيع، حيث يقع شم النسيم دائما في اليوم التالي لعيد الفصح المسيحي الشرقي، اتباع التقاليد أكبر طائفة مسيحية في البلاد، القبطية الأرثوذكسية.


ويحتفل المصريون في هذا اليوم، بالخروج للمتنزهات العامة وسط الفرحة، و يتناولون المأكولات البحرية والمملحة، ويلعب الألعاب وسط الموسيقى الصاخبة، ولكن هذا العام سيكون عيد شم النسيم في شهر رمضان المبارك.  

 

موعد اجازة شم النسيم 2021

من المقرر أن يكون عيد شم النسيم يوم الاثنين الموافق 3 مايو المقبل، ووفقا لقرار لمجلس الوزراء حيث يتم ترحيل الإجازات التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس التالي، حيث تم ترحيل إجازة شم النسيم إلى يوم الخميس 6 مايو من نفس الشهر، كما يضم شهر مايو ايضا أجازة عيد العمال، والتي تكون يوم 1 مايو.

 

مظاهر الاحتفال بعيد الربيع

ومن أهم مظاهر الاحتفال بعيد شم النسيم، الخروج إلى الحدائق والبساتين وضفاف النيل، والمسارح والسينما، وكورنيش النيل، وجنينة الأسماك وغيرها، حيث ارتبط هذا اليوم بالمأكولات البحرية والبصل الأخضر والخس والخيار وتلوين البيض لإسعاد الأطفال.

 

أسعار تذاكر الحدائق العامة  في شم النسيم


تجرى  الحدائق العامة والمنتزهات، استعدادها كل عام للاحتفال بعيد الربيع، حيث تستحدث ألعاب وأماكن الترفيه، وعلى الجانب الآخر، يزيد أسعار الحدائق في هذا اليوم، فقد حددت كل حديقة أسعار الحدائق والمنتزهات، حيث تصل أسعار حديقة الحيوان إلى 5 جنيهات طوال أيام الأسبوع ماعدا الثلاثاء، بينما بلغ سعر تذكرة حديقة الأورمان إلى جنيهين للفرد الواحد و 20 جنيه للسيارة بما فيها من أفراد فيما تبلغ أسعار تذاكر حديقة الأسماك بمنطقة الزمالك 5 جنيهات للفرد، ولكن يوافق هذا اليوم صيام المسلمين، ومن الممكن قضائه داخل البيوت.

اقرا ايضا:

موعد شم النسيم لسنة 2021 وأسعار تذاكر الحدائق العامة

 

وبعد معرفة موعد اجازة شم النسيم 2021، يمكن أيضا للمسلمين قضاء شم النسيم هذا العام في المنازل بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ويمكن أن يستطيع البعض الخروج، ولكن مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة الفيروس.