رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«موجة حارة».. تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس


كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات في هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الفترة من الثلاثاء 27 أبريل إلى الخميس 29 من الشهر ذاته، موضحًا أن اليوم يشهد ارتفاعًا طفيفًا في في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية.

- تفاصيل حالة طقس الثلاثاء
وأشار "شاهين" إلى اليوم الثلاثاء، يسود، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجة البحرى، معتدل على السواحل الشمالية وحار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ولطيف ليلاً على شمال البلاد ويستمر حتى القاهرة الكبرى، معتدلاً على جنوب البلاد.

وأوضح أن هناك نشاطًا للرياح أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد وجنوب سيناء، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 28 للعظمى والصغرى 16، وعلى السواحل الشمالية 23 للعظمى والصغرى 16، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 31 للعظمى والصغرى23، وعلى شمال الصعيد 30 للعظمى والصغرى 21، وعلى جنوب الصعيد36 للعظمى والصغرى 28.

- تفاصيل حالة طقس الأربعاء
وتوقع "شاهين"، أن طقس غدًا الأربعاء، سيشهد ارتفاع تدريجيًا في درجات الحرارة على كافة الانحاء، ليسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجة البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدل على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد،  ومعتدل ليلاً معتدلا جنوب البلاد، بينما يصبح لطيفًا على شمال البلاد ويمتد حتى القاهرة الكبرى.

كما توقع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء، وأن تسجل درجات الحرارة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 للعظمى والصغرى 17، وعلى السواحل الشمالية 25 للعظمى والصغرى 16، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 33 للعظمى والصغرى23، وعلى شمال الصعيد 34 للعظمى والصغرى 21، وعلى جنوب الصعيد 39 للعظمى والصغرى 28.

- تفاصيل حالة طقس الخميس
يستمر ارتفاع درجات الحرارة ويسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى وجنوب البلاد وجنوب سيناء والوجه البحري، ويكون معتدلا على السواحل الشمالية فقط وتكون حالة الطقس الخميس ليلاً معتدلة على الجنوب ويصبح الطقس لطيفًا شمالاً ويمتد حتى القاهرة الكبرى.

 ولفت إلى حدوث  نشاط الرياح الخميس على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري وجنوب سيناء والسواحل الشمالية.